انطلاق أشغال تقوية الطريق الوطنية رقم 6 على طول 15.4 كلم

حرر بتاريخ من طرف

تم، يوم أمس الأربعاء، بإقليم جرسيف، إعطاء انطلاقة أشغال مشروع تقوية الطريق الوطنية رقم 6 على طول 15,4 كلم.

ويهدف هذا المشروع، الذي أعطى انطلاقته عامل إقليم جرسيف حسن بن الماحي، إلى الرفع من مستوى خدمة الطريق استجابة لحجم الرواج المتزايد، وتحسين ظروف السلامة الطرقية وكذا الربط الطرقي بين إقليمي جرسيف وتازة.

وسيتم إنجاز هذا المشروع الهام، الذي يمتد من النقطة الكيلومترية 800+328 إلى النقطة الكيلومترية 000+344، بطول 15.4 كلم وعرض 7 أمتار، على مرحلتين، حيث سيتم إنجاز الشطر الأول على طول 08 كيلومترات، يمتد من النقطة الكيلومترية 800+328 إلى النقطة الكيلومترية 800+336 بتكلفة مالية تقدر ب 18.1 مليون درهم، بينما يمتد الشطر الثاني على طول 08 كيلومترات ببغلاف مالي قدره 18 مليون درهم، بتمويل كامل من وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء.

ويأتي هذا المشروع في إطار الجهود التي تبذلها المديرية الإقليمية لوزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء بجرسيف، بتعاون مع مختلف المتدخلين من أجل تقوية شبكة الطرقات بالإقليم وتحسين جودتها. ومن جهة أخرى، قام عامل الإقليم والوفد المرافق له، بزيارة ورش بناء مركز التكوين المهني بجماعة تادارت، الذي رصد لإنجازه غلاف مالي يناهز 5 ملايين درهم، ويتضمن مقر إدارة وأربعة اقسام، وقسم التخصص، وثلاثة اوراش، ومستودع، ومرافق صحية، وموقف السيارات.

وقد قدمت لعامل الإقليم شروحات مفصلة حول محتويات المشروع الذي شارفت أشغاله على الانتهاء، وأهم التجهيزات التي سيعرفها. ويشار إلى أن مركز التكوين المهني بتادارت سيتم افتتاحه بشكل رسمي خلال شهر نونبر المقبل.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة