انتهاك نظام الملكية المشتركة يٌجهز على حق قاطِنَيْ عمارة بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

رفع المواطن العربي أيت الطالب، الساكن بالشقة رقم 1، بلوك 16، عن طريق الشراء، وأحمد نايت تتال، الساكن بالشقة رقم 3 من نفس العمارة، عن طريق الكراء، جنان العافية بمراكش، دعوى قضائية على جارهما الذي يسكن الشقة رقم 2 من العمارة ذاتها، بشأن انتهاك هذا الأخير لنظام الملكية المشتركة.

وحسب المقال الإفتتاحي للدعوى، الذي توصلت “كشـ24” بنسخة منه، فإن العمارة المذكورة تحتوي، بالإضافة إلى السكن الخاص بكل واحد من المدعيين، على أجزاء مشتركة تستغل من طرف السكان، والمتمثلة في أربع غرف تقع بالطابق تحت الأرضي مخصصة كل واحدة منهما لثلاث شقق، مضيفا أن العارضين لهما غرفة مشتركة مع المدعى عليه.

وأوضح المصدر ذاته، ان المدعى عليه، عمد في المدة الأخيرة إلى استبدال باب الغرفة التي يشترك فيها والعارضين، وإقفالها، مستأثرا باستغلالها لوحده حارما المدعيين من ذالك.

وأشار المصدر نفسه، إلى أن المدعيين لجأ إلى جميع المحاولات الحبية، ومنها الإنذار المبلغ له عن طريق المفوض القضائي والذي توصل به وفق المصدر ذاته منذ تاريخ 21-03-2017، ولم يعره أي اهتمام، يضيف المصدر.

وعليه، فإن العارضين وجدا نفسيهما مجبران على رفع دعوى، من أجل الحكم على المدعى عليه بتمكينهما من مفاتيح هذه الغرفة والإذن لهما باستغلالها سوية بينهم.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة