انتهاك قانون التعمير وفتح محلات بفيلات يدفع مواطنا لمراسلة الوالي قسي لحلو

حرر بتاريخ من طرف

وجّه مواطن شكاية إلى والي جهة مراكش أسفي كريم قسي لحلو بخصوص فتح محل تجاري في مرآب فيلا بحي تاركة ما بين مدرسة الليمون و مصحة الأطلس الكبير.

وبحسب الشكاية التي توصلت “كشـ24” بنسخة منها، فإن المحل المذكور تم فتحه في مرآب الفيلا بطريقة عشوائية وفي خرق سافر للقوانين والضوابط المنظمة للتعمير، الأمر الذي تسبب في تشويه النسيج العمراني للحي السكني المذكور ناهيك عن الفوضى التي تتهدده من خلال ظهور أنشطة تجارية وحرفية وصناعية بمنطقة مخصصة عادة للسكن.

وطالب المشتكي والي الجهة من أجل إيفاد لجنة للوقوف على هذا الخرق واتخاذ التدابير القانونية اللازمة في الموضوع، في الوقت الذي تحركت فيه السلطة المحلية في شخص قائد الملحقة الإدارية سيدي غانم الذي تدخّل لردع هذه الخروقات وإعادة الحالة إلى ما كانت عليه.

ويتساءل متتبعون عن الجهات التي تشجع على تحويل واجهات مجموعة من الفيلات بأحياء عديدة بالمدينة الحمراء إلى محلات تجارية في انتهاك سافر لقانون التعمير، لاسيما بالقرب من المصحات الخاصة.

وقد أسرّت مصادر الجريدة إلى أن جهات منتخبة وراء تفشي ظاهرة تفريخ المحلات التجارية بأحياء سكنية و وسط المناطق المخصصة للفيلات، مما يستلزم على السلطات التصدي بحزم لهاته السلوكات والضرب بقوة على أيدي المتورطين.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة