انتهاك المذكرة 40 يثير احتجاج المساعدين التقنيين بمديرية التعليم بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

وجه المكتب الإقليمي للمساعدين التقنيين المنضوي تحت لواء نقابة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، رسالة احتجاج إلى المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بمراكش بعد اهمال وتجاهل طلبي لقاء مستعجلين موجهين له، الأول بتاريخ 18 يوليوز المنصرم والثاني بتاريخ 9 شتنبر الجاري.

وأكد المكتب الإقليمي للمساعدين التقنيين أنه توصل بمعطيات حول قيام المدير الإقليمي بتعيينات أو تكليفات من أجل تسليم سكنيات لمساعدين تقنيين يعملون بإحدى المصالح التابعة للمديرية، وذلك في انتهاك واضح للمذكرة 40، مشيرا إلى أن المكتب الاقليمي للمساعدين التقنيين توصل بعدة طلبات للاستفادة من السكن من طرف مجموعة من المساعدين التقنيين الذين لهم الحق في ذلك بحكم الأقدمية والسيرة الذاتية.

وأضاف المكتب الإقليمي للمساعدين التقنيين إلى أن ممثلين عنه تعرضوا يوم الجمعة 13 شتنبر الجاري، لما أسماه الاهانة والشتم من طرف موظفة أمام ومرأى الآباء والأمهات داخل مديرية التعليم بدعوى أنها مدعومة من المدير الإقليمي.

وأشارت الرسالة التي تتوفر “كشـ24” على نسخة منها، إلى أن إحدى المصالح بالمديرية أضحت كأنها مكتب نقابي لفيدراليات النقابات (المساعدين التقنيين)، حيث يتم فضح المراسلات التي ترد على هذه المصلحة.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة