انتقاء 50 طالبا إيفواريا للاستفادة من تكوين في مجال السياحة بالمغرب

حرر بتاريخ من طرف

نظمت وزارة السياحة والترفيه بكوت ديفوار ، أمس الخميس 17 أكتوبر بأبيدجان ، حفلا على شرف 50 طالبا إيفواريا تم انتقاؤهم للاستفادة من تكوين لمدة سنتين بالمغرب في مجال السياحة والفندقة وذلك ابتداء من 23 أكتوبر الجاري.

ويندرج هذا الحفل ، المنظم بدعم من مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل ، في إطار تفعيل اتفاقية تعاون موقعة بين المغرب وكوت ديفوار.

وينضاف هؤلاء الطلبة ال 50 ، الذين تم انتقاؤهم من بين أزيد من 100 تلميذ إيفواري حاصلين على شهادة الباكالوريا في جميع التخصصات، إلى 292 تلميذا إيفواريا استفادوا منذ الدخول الأكاديمي 2011 -2012 من تكوين في تخصص تقني متخصص في مهن السياحة والفندقة بالمغرب.

وأكد مدير ديوان وزير السياحة والترفيه ، كاميل كواسي ، في كلمة بالمناسبة ، أن الوزارة حريصة على اعطاء دفعة لإستراتيجية التنمية السياحية بالبلاد من خلال توفير موارد بشرية مؤهلة.

وحث المسؤول الإيفواري هؤلاء الطلبة الذين يشكلون “سفراء ” لوجهة كوت ديفوار ، على المزج بين المعرفة والتجربة والخبرة من أجل مواجهة الرهانات الرئيسية التي يطرحها النشاط السياحي.

من جانبه ، دعا مارسيل نغيتيا ، مدير صندوق التنمية السياحية ، الذي يمول هذا التكوين بتعاون مع البنك الوطني للاستثمار ، هؤلاء الطلبة إلى الاستفادة جيدا من هذا التكوين ليكونوا قادرين على الإسهام من موقعهم في تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية بكوت ديفوار.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة