انتشار مظاهر الفوضى بسبب احتلال الباعة المتجولين لحي سكني

حرر بتاريخ من طرف

وجهت مجموعة من ساكنة وتجار شارع بن برجان وتجزئة البلدية بمنطقة الوحدة 3 بحي الدادويات بمراكش، شكاية جديدة لباشا منطقة الحي المحمدي من أجل رفع الضرر والمعاناة اليومية التي يعيشونها.

وأشارت الشكاية التي توصلت كشـ24 بنسخة منها، ان ساكنة المنطقة تعاني من الوضع المزري الذي أصبحت تعرفه المنطقة بسبب باعة الفواكه والخضر والسمك، الذين سيطروا على الطريق العام دون وجه حق، ووضع حواجز تمنع السكان من الولوج الى مقرات سكناهم، وكذلك منع الزبناء من الوصول الى المحلات التجارية، ناهيك عن منع حافلات النقل المدرسي وسيارات الاجرة والاسعاف وغيرها من المرور نهارا.

وتتفاقم المعاناة ليلا من خلال سيطرة الباعة على الممرات والساحة المخصصة لوضع سيارات الساكنة، مهددين راحة وسلامة الساكنة ومحدثين ضجيجا لا يطاق، خصوصا مع استخدامهم لألفاظ نابية وغير مسؤولة تخدش الحياء، فضلا عن المشاجرات التي تحدث بينهم من حين لآخر، وكذا تعاطي المخدرات أمام منازل المتضررين، دون أدنى حياء أو احترام للساكنة او المارة.

وتضيف الشكاية أن الباعة يساهمون بشكل كبير وبشع في تراكم الازبال، وانتشار الروائح الكريهة والنتنة، بسبب بقايا السمك التي تسبب خطرا على صحة الساكنة.

وطالب المتضررون بتصحيح الوضع للحفاظ على جمالية المكان، ورفع الحواجز لسلامة الساكنة، كما طالب المتضررون من الجهات المختصة اعادة ترصيف التجزئة التي طال اهمالها.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة