انتخاب مغربي رئيسا للجنة الشؤون التشريعية بالبرلمان العربي

حرر بتاريخ من طرف

تم امس السبت بالقاهرة ، انتخاب البرلماني المغربي نبيل الأندلسي ، رئيسا للجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان بالبرلمان العربي، لولاية من سنتين.

وجاء انتخاب السيد الأندلسي ، وهو مستشار بمجلس المسشارين عن حزب العدالة والتنمية، رئيسا لهذه اللجنة، عن طريق الاقتراع السري المباشر لأعضاء البرلمان العربي ، وذلك خلال جلسة بمقر الجامعة العربية، خصصت لانتخاب رئيس البرلمان ونوابه ورؤساء اللجان الدائمة ونوابهم.

ولجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان هي من ضمن أربع لجان دائمة بالبرلمان العربي إلى جانب لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي، ولجنة الشؤون الاقتصادية والمالية، ولجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب .

وكان البرلمان العربي قد اختار ، في وقت سابق اليوم، السعودي مشعل بن فهم السلمي، لرئاسة البرلمان، بالتزكية لولاية ثانية لمدة سنتين.

وأكد السلمي، خلال ندوة صحفية، عقب اختياره رئيسا للبرلمان العربي، أن القضية الفلسطينية تأتي على رأس أولويات القضايا، مشيرا إلى أنه تم خلال السنتين الماضيتين تشكيل لجنة فلسطين، وإعداد خطط عمل لمعالجة عدد من القضايا ذات الصلة وفي مقدمتها القدس الشريف وجدار الفصل العنصري، والاعتداءات المتكررة على الشعب الفلسطيني، كما تم القيام بزيارات لعدد من دول العالم وفعل من خلالها الدبلوماسية البرلمانية .

وأبرز أن قضية مكافحة الارهاب بكافة أشكاله تبقى القضية الثانية الهامة بعد القضية الفلسطيينة ، مشيرا إلى أن المجتمعات العربية “تتعرض للكثير من التهديدات من الجماعات الارهابية التي تهدد أمنها وسلامتها”.

وأضاف “سنقف بالمرصاد لكل من يحاول من هذه الجماعات الارهابية والتي تستهدف المساس بأمن وسلامة أي دولة”.

وتعهد السلمي بالتصدي للتدخلات الخارجية في الشؤون الداخلية للدول العربية وحماية سيادتها جميعها باعتبارها خطا أحمر ولا يجوز لأي قوى إقليمية أو دولية أن تتدخل في شؤونها.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة