امريكا تزود المغرب بمركبات عسكرية بأكثر من مليون دولار

حرر بتاريخ من طرف

كشفت مصادر أمريكية أن “الولايات المتحدة زودت المغرب بـ21 مركبة عسكرية متخصصة لتعزيز قدرات القوات الخاصة المغربية على تنفيذ عمليات دقيقة” بحسب تعبير المصادر.

وبحسب مصادر مصادر إعلامية فإن المركبات العسكرية المتخصصة، تبلغ قيمتها المالية أكثر من مليون دولار، لتعزيز قدرات القوات الخاصة المغربية على تنفيذ العمليات الخاصة وعمليات القيادة والسيطرة الداخلية.

وكشفت مصادر بالسفارة الأميركية بالمملكة، أن تسليم الولايات المتحدة المركبات للمغرب، يأتي في سياق علاقة استثنائية تربط مكتب التعاون الأمني للسفارة الأميركية وحرس “يوتا” الوطني مع القوات الخاصة المغربية منذ بدء التدريب عام 2017.

التطور في العلاقات التي تحدثت عنها المصادر الأميركية، جاءت نتيجة العديد من المناورات السنوية المشتركة في إقليم تفنيت ومناطق أخرى، بفضل منحة قدرها 18 مليون دولار”.

في هذا الاطار، التقى الكولونيل عبد الرحيم مداح، قائد مركز تدريب المنطقة الجنوبية في منطقة تفنيت، بملحق الدفاع عن السفارة الأيمركية، الكولونيل كينيث كجون، لإتمام عملية التسليم.

ووفق مصادر دبلوماسية، اعتبر الكولونيل كينيث كجون، أن العملية تعد تتويجا لمشروع التعاون الأمني بين الطرفين.

وأكد الضابط الأميركي الرفيع، أن “العلاقات العسكرية القوية بين البلدين العظيمين مستمرة في النمو في السنوات المقبلة”.

من جهته، نوه السفير الأمريكي ديفيد ت. فيشر بـ”احترافية وانضباط وتفاني القوات المسلحة الملكية المغربية تحت قيادة جلالة الملك محمد السادس والمفتش العام عبد الفتاح لوراق”.

ونقلت المصادر الدبلوماسية الأميركية أن واشنطن فخورة بشراكتها مع المغرب لتطوير قدرات القوات الخاصة المغربية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة