امتحانات البكالوريا بجهة فاس ـ مكناس: “الوضع تحت السيطرة”

حرر بتاريخ من طرف

لم تكشف بعد أكاديمية التربية والتكوين بجهة فاس ـ مكناس، حول حالات الغش التي يفترض أن تكون مصالحها قد سجلتها بخصوص امتحانات البكالوريا التي دخلت في يومها الثاني. لكن التقارير التي تتوصل بها المديرية، حسب المصادر التي تحدثت إلى “كشـ24” تشير إلى أن “الوضع تحت السيطرة”، وبأن الحالات التي تم تسجيلها إلى حدود الآن، تبقى، بالنسبة لها، “حالات معزولة”، تم “تطويقها” في الوقت المناسب.

وفرضت مصالح المديرية بتنسيق مع السلطات المحلية والمصالح الأمنية، إجراءات مراقبة في مراكز الامتحانات، وذلك إلى جانب إجراءات التباعد المرتبطة بمواجهة جائحة كورونا، وهي الإجراءات التي ساهمت في تعزيز الظروف المواتية لإجراء هذه الامتحانات في مناخ صحي تطبعه الشفافية وتكافؤ الفرص بين التلاميذ ومحاربة مظاهر الغش، تورد المصادر.

وفي السياق ذاته، قالت أكاديمية التربية والتكوين بجهة فاس ـ مكناس، في بلاغ صحفي، صباح اليوم، إن محسن الزواق، مدير الأكاديمية بمعية معاونيه، قام لليوم الثاني بزيارات تفقدية لمختلف مراكز امتحان اختبارات الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا برسم الموسم الدراسي 2021/2020 بالمديريات الإقليمية التابعة للجهة . حيث قام صباح اليوم الأربعاء، بزيارة للثانوية التأهيلية ابن رشد.

وقالت الأكاديمية إن هذه الزيارات بهدف الاطمئنان على التقيد بالتدابير والاحترازات الوقائية المتخذة ضمانا لصحة المترشحات والمترشحين والأطر الإدارية والتربية من جهة وكذلك احترام الضوابط القانونية المعمول بها ما يؤكد الاستحقاق لنيل هذه الشهادة العلمية من جهة ثانية .
وبلغ عدد المترشحات والمترشحين لاجتياز اختبارات الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا دورة 2021 بالجهة، 69367 مترشحة ومترشحا بزيادة 17.37 % مقارنة مع دورة 2020.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة