اليونان تخفف قيود الحجر الصحي للملقحين ضد كورونا

حرر بتاريخ من طرف

رفعت اليونان قيود الحجر الصحي صباح اليوم الإثنين في الساعة 6 بالتوقيت المحلي في البلاد، للمسافرين من الاتحاد الأوروبي، والولايات المتحدة، والمملكة المتحدة، وإسرائيل، وصربيا، والإمارات العربية المتحدة لأولئك الذين تلقوا التطعيم، أو الذين لديهم نتيجة سلبية لاختبار “PCR” أُجري خلال 72 ساعة قبل الوصول.

وسيتم إجراء فحوصات سريعة مستهدفة في نقاط الدخول، وستكون فنادق الحجر الصحي جاهزة لاستيعاب أولئك الذين ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

ولا زالت بروتوكولات السلامة، بما في ذلك ارتداء الكمامات، والتباعد الاجتماعي في مكانها.

وهذه هي المرة الأولى التي تفتح فيها البلاد أبوابها أمام الزوار الأمريكيين منذ مارس من عام 2020، أي عندما توجهت اليونان لإغلاقها الأول في بداية الجائحة.

وقال وزير السياحة اليوناني، هاريس ثيوهاريس، إن البلاد “تتخذ هذه الخطوات الصغيرة، وهي بداية عملية الانفتاح التدريجي التي ستؤدي إلى الافتتاح الكامل للسياحة في اليونان، والذي أُعلن أنه سيحدث في 14 مايو المقبل. وسنجري التعديلات، ونحن نحتفظ بالحق لإجراء التغييرات على النحو الذي نراه مناسباً إلى ذلك الحين”.

ورغم وصف العملية بكونها “خطوات صغيرة”، إلا أن قائمة الجنسيات المسموح بدخولها تشتمل على الجزء الأكبر من سوق السياحة في اليونان.

وبالإضافة إلى أثينا، وثيسالونيكي، يُسمح الآن للرحلات الجوية الدولية المباشرة بالسفر إلى بعض من وجهات العطلات الأكثر شعبية باليونان في كريت، ورودس، وكوس، وميكونوس، وسانتوريني، وكورفو.

ويمثل قطاع السياحة أكثر من 20% من الناتج المحلي الإجمالي للبلاد، وحوالي 25% من القوة العاملة اليونانية، وأكثر من مليون وظيفة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة