الى والي جهة مراكش : حتى تُصان حُرمة قبور المسلمين

حرر بتاريخ من طرف

الى والي جهة مراكش : حتى تُصان حُرمة قبور المسلمين
ظهرت مؤخراً بمقبرة دوار العسكر الواقعة بتراب مقاطعة المنارة مراكش، ظاهرة نبش القبور وتخليصها من رفاتها لاعادة فتحها في وجه موتى جدد، وحسب شكاية توصلت بها “كِشـ24” فإن العديد من اهالي الموتى الذين تفاجؤو مؤخراً باحتلال قبور ذويهم من طرف موتى جدد اي ان القبور الجديدة اقيمت في اماكن دفن اقربائهم دون احترام حرمة القبر.
 
فهناك من ذوي الموتى من أصبح يجهل مكان قبور اقاربهم، إن الامر يتعلق بعملية المتاجرة بأماكن الدفن، حيث ان المسؤول عن حفر القبور، يحدد تسعيرة حفر القبر الواحد ب 900 درهم دون حسيب ولارقيب، وهو ثمن مكلف جدا لبعض الاسر المعوزة.
 
فالمقبرة أصبحت لا تتوفر على أماكن للدفن منذ سنتين وبعض الفضوليين والذين يقومون بحفر القبور يعمد بعضهم الى انتقاء القبور غير المحصنة ببناء، والتي تسهل لهم عملية طمس معالمها،  وهو الامر الذي لا يتطلب سوى تكسر الشاهد في مرحلة اولى تليه مباشرة عملية الحفر والتجهيز فيما يقوم طرف اخر باجراء مفاوضاته مع الزبائن فيما يشبه عملية بيع عقار.
ونظروا لما سبق ذكره يناشد ساكنة حي دوار العسكر بمقاطعة المنارة السيد عبد السلام بيكرات والي الجهة من اجل فتح تحقيق في الموضوع وبالتالي اغلاق مقبرة دوار العسكر حتى تصان حرمة المقابر.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة