الوزير عبيابة يؤكد دور الصحافة الجهوية في التنمية المحلية

حرر بتاريخ من طرف

أكد وزير الثقافة والشباب والرياضة، الناطق الرسمي باسم الحكومة، الحسن عبيابة، السبت بتاونات، الأهمية التي تضطلع بها الصحافة الجهوية في التنمية المحلية.

وفي كلمة تليت نيابة عنه خلال افتتاح ندوة وطنية حول “الصحافة الجهوية وحماية الحياة الشخصية”، أبرز الوزير أن القطاع ينكب على تدابير ترمي الى النهوض بهذا المجال وتطوير انتاجيته موضحا أنه شدد بمناسبة تقديم مشروع الميزانية القطاعية 2020 على ضرورة الانخراط في تأهيل الصحافة الجهوية.

وقال ان المخطط القطاعي في هذا الباب يروم تسوية المشاكل التي تعاني منها الصحافة الجهوية وخصوصا تلك المرتبطة بالاشهار واطلاق دورات تكوينية لفائدة الصحافيين وعقد ايام دراسية لبحث وسائل النهوض بالاستثمار في هذا القطاع.

ومن جهته، توقف رئيس الجمعية المغربية للصحافة الجهوية، ادريس الوالي، عند التأثيرات التي تنجم عن التحولات الرقمية بخصوص الحياة الخاصة للأشخاص مستدعيا في هذا الصدد المادة 24 من الدستور التي تنص على حق كل شخص في حماية حياته الخاصة.

وتميز اللقاء الذي نظمته الجمعية المغربية للصحافة الجهوية بتكريم عدد من الشخصيات من آفاق مختلفة نظير جهودهم في تطوير القطاعات التي عملوا فيها طويلا. ويتعلق الأمر بعمر السغروشني رئيس اللجنة الوطنية لمراقبة احترام المعطيات ذات الطابع الشخصي، والصحفيين طلحة جبريل، جمال براوي، حكيم بلمداحي، عمر الأشهب، نجاة بناني، مصطفى قشنني وعابد الشعر، وكذا الفاعلة الجمعوية جميلة السيوري.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة