الوزير شكيب بنموسى يعيد الرياضة المدرسية إلى الواجهة ويكلف بلقاسمي بالملف

حرر بتاريخ من طرف

عقدت الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية، نهاية الأسبوع الماضي، جمعين عامين، استثنائي وعادي، وتمت المصادقة على التقريرين الماليين والأدبيين برسم الموسمين الدراسيين 2019ـ2020 و2020 ـ 2021. وترأس أشغال الجمعين العامين، يوسف بلقاسمي، الكاتب العام لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، نائب رئيس الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية، بحضور أعضاء المكتب المديري للجامعة وأعضاء الجمع العام، وكذا ممثلة اللجنة الوطنية الأولمبية.

وتحدث بلقاسمي، في كلمته، على أهمية الرياضة المدرسية وعزم الحكومة على الارتقاء بها في تقديمه للبرنامج الحكومي أمام مجلسي البرلمان. كما تطرق إلى أهمية الاتفاقية ـ الإطار للشراكة الموقعة بين وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ووزارة الشباب والرياضة أمام أنظار الملك محمد السادس نصره الله بتاريخ 17 شتنبر 2018، من أجل إرساء مسارات ومسالك “رياضة ودراسة”، وكذا الرسالة الموجهة إلى المشاركين في المناظرة الوطنية للرياضة التي عقدت بمدينة الصخيرات بتاريخ 24 و25 أكتوبر 2008. وذكر بأن تقرير النموذج التنموي الجديد أولى اهتماما بالرياضة المدرسية قصد الارتقاء بها.

واستعرض، في السياق ذاته، ما أسماه بالإنجازات الدولية والقارية الكبيرة التي حققتها الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية في السنوات الأخيرة، ومنها كسب رهان تنظيم جمنزياد 2018 ، وحصول المغرب على المركز الأول في بطولة العالم المدرسية للعدو الريفي بفرنسا سنة 2018، وكذا فوز المنتخب الوطني المدرسي لكرة القدم بلقب وصيف بطل “كأس ج العالمية” بقطر سنة 2017 ، إلى جانب تعزيز الدور القيادي للمغرب والديبلوماسية المغربية على الصعيد الإفريقي وعلى مستوى الأجهزة الدولية للرياضة المدرسية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة