الوزير بنموسى يدافع عن شروطه لولوج مهن التدريس

حرر بتاريخ من طرف

ترأس وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، يوم أمس الأربعاء، اجتماع المجلس الإداري لأكاديمية التربية والتكوين بجهة فاس ـ مكناس، بحضور والي الجهة وعمال عمالات وأقاليم الجهة. وقال الوزير بنموسى، في كلمته بمناسبة هذا الاجتماع الذي احتضنته الثانوية التأهيلية القرويين بمدينة فاس، إن هذه الدورة تندرج في سياق ما أسماه بالدينامية التنموية والإصلاحية التي انخرط فيها المغرب. ودعا إلى جعل مهنة التدريس في صلب اهتمام كافة مكونات القطاع، مع التأكيد على جودة التكوين وتطبيق برناج التكوين المستمر.

وذهب الوزير بنموسى إلى أن مباريات التوظيف لولوج مناصب أطر الأكاديميات يعتبر مدخلا بالغ الأهمية في تحقيق الإصلاح المنشود. وأورد بأنه تم اتخاذ مجموعة من الإجراءات في هذه السنة، ترمي إلى إعمال ما أسماه بالانتقاء القبلي للمترشحات والمترشحين بما يخدم الإرتقاء بمستوى كفاءة هيئة التدريس ويساعد على وضع مسار مهني جديد للمدرس.

وذكر بلاغ للأكاديمية، توصلت “كشـ24” بنسخة منه، إلى أن هذا الاجتماع صادق بالإجماع على مشروع برنامج العمل الجهوي لـ2022 ـ 2024، ومشروع ميزانية 2022، وجميع المشاريع التي قدمت للمصادقة برسم دجنبر 2021.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة