الوزير اعمارة يطلق أشغال بناء بدّال “المسيرة” بضواحي سطات

حرر بتاريخ من طرف

برشيد / نورالدين حيمود

أشرف وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء،  صباح اليوم الثلاثاء 16 فبراير الجاري، على إعطاء انطلاقة أشغال بناء البدّال الجديد ” المسيرة ” وذلك بالنفوذ الترابي لإقليم سطات.

ووفق مصادر “كشـ24″، فإن الغاية من هذه الزيارة الميدانية التي قام بها الوزير عبد القادر اعمارة والوفد المرافق له، هو فك العزلة عن منطقة مشرع بن عبو في خطوة تروم تشجيع السياحة بالمنطقة التي تعرف مناظر خلابة وموارد طبيعية باعتبارها جهة سياحية بامتياز.

وأضافت المصادر ذاتها، أن إعطاء انطلاقة المشروع  المتمثل في إنشاء البدال ” المسيرة ” على مستوى منطقة مشرع بن عبو، تمت في حضور كل من والي جهة الدار البيضاء سطات وعامل عمالة الدار البيضاء رئيس جهة الدار البيضاء سطات، وعامل إقليم سطات، والمدير العام للشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب وعدد من المسؤولين بالوزارة الوصية على القطاع ، مشيرة إلى أنخ تم إنشاء المشروع على مستوى الطريق السيار الدار البيضاء – مراكش، على بعد حوالي3 كيلومترات من واد أم الربيع.

وسيساهم هذا المشروع حسب ما أفادت به بعض الفعاليات التي حضرت الزيارة للجريدة في دعم مخطط التنمية الجهوية للدار البيضاء – سطات، حيث سيمكن من تسهيل الولوج إلى إقليم سطات ومحيطه وتحسين تدفق حركة المرور كما سيربط أيضا في كلا الاتجاهين، الطريق السيار الدار البيضاء – مراكش بالطريق الاقليمية المسجلة تحت عدد 3503، مما يتيح الوصول إلى الطريق الوطنية 09 وسد المسيرة.

وأشارت مصادر “كشـ24″، إلى أن المشروع ممول بشكل مشترك من طرف الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب وجهة الدار البيضاء سطات، ويتطلب ميزانية إجمالية تقدر بـ 73 مليون درهم.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة