الوالي لبجيوي يجتمع بعمدة مراكش إستعداد لاطلاق الحافلات الكهربائية في هذا التاريخ + صور

حرر بتاريخ من طرف

اجتمع والي جهة مراكش اسفي وعامل عمالة مراكش بعمدة المدينة ومختلف المتدخلين والشركاء والمصالح المعنية، إستعداد لاطلاق الحافلات الكهربائية بالمدينة الحمراء.

وقد خصص الاجتماع لوضع اللمسات الاخيرة لاعطاء الانطلاقة للحافلات الكهربائية بمدينة مراكش، والتي ستشرع في العمل وتقديم هذه الخدمة للساكنة ابتداء من تاريخ 28شتنبر 2017.

ويشار أن  الحافلات الكهربائية بمراكش  تواصل رحلاتها التجريبية على الخط الرابط بين باب دكالة و احياء المسيرة، على إمتداد شارع الحسن الثاني، للاسبوع السابع على التوالي في انتظار الانطلاق الرسمي لخدماتها نهاية الشهر الجاري.
 

وسبق لمحمد العربي بلقايد، رئيس المجلس الجماعي لمراكش،الذي أُعلن عن اعتماد الحافلات الكهرباية بالمدنية بالتزامن مع مؤتمر الأطراف في الاتفاقية الإطار للأمم المتحدة حول التغيرات المناخية “كوب 22” الذي احتضنته المدينة الحمراء نهاية السنة الماضية ، أن أكد  إعطاء الانطلاقة الرسمية لعشر حافلات كهربائية، من أصل 25 حافلة للنقل الحضري، من فئة 12 مترا، المعروفة باسم “الترام بيس”، والتي ستعمل بالكهرباء المولد من الطاقة الشمسية ستكون بداية الشهر الجاري، وهو الموعد الذي تم تأجيله لبضعة أيام.

وجدير بالذكر ان هاته الحافلات الجديدة التي تشرف على تسييرها شركة التنمية المحلية “بيس سيتي متجددة” ستعمل بشراكة مع شركة ألزا للنقل الحضري التي سيتولى سائقوها قيادة الحافلات الكهربائية، حيث ستغطي الخط الذي  يمر عبر شارع الحسن الثاني والرابط بين باب دكالة وأحياء المسيرة ومحيطها، والخط الثاني الرابط بين أحياء المحاميد ووسط المدينة عبر الطريق المخصصة في شارع “كماسة”.   

وستعتمد الحافلات الكهربائية الجديدة نفس النظام الذي تعمل به خطوط “الترامواي” في كل من الرباط والبيضاء، وستوفر ولوجيات لفائدة ذوي الإحتياجات الخاصة، إضافة إلى  تزويدها بنظام شبكات “الويفي”، كما ستحافظ على نفس ثمن التذكرة المعمول بها حاليا ضمن خطوط اشتغال حافلات  شركة “ألزا”. 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة