الوالي لبجيوي يترأس بمراكش إجتماعا لاطلاق البوابة الالكترونية لمساطر المقاولة والاستثمار

حرر بتاريخ من طرف

ترأس عبد الفتاح البجيوي والي جهة مراكش اسفي، اليوم الثلاثاء 12 شتنبر، بمقر ولاية الجهة، اجتماعا لاعطاء الانطلاقة لمشروع البوابة الالكترونية لمساطر المقاولة والاستثمار busniness-procedures.ma.

وتميز هذا الاجتماع بحضور ممثلي اللجنة الوطنية لمناخ الاعمال ووزارة الوظيفة العمومية والاصلاح الاداري وممثلي الوكالة الدولية للتعاون التقني الالماني ومكتب الدراسات المشرف على المشروع بالاضافة الى ممثلي المصالح اللاممركزة المرتبطة بالعملية الاستثمارية وخلق المقاولة.
وذكر الوالي في مستهل هذا الاجتماع، بالخطاب الملكي لعيد العرش والذي نص على تعبئة الادارة وتجنيدها لخدمة المستثمرين والاجابة على انتظاراتهم وتطلعاتهم وفق رؤية واضحة ومحددة.

ويأتي مشروع البوابة الالكترونية لمساطر المقاولة والاستثمار من اجل تبسيط الاجراءات وتحديث وسائل التدبير العمومي وعصرنتها، بالاضافة الى تمكين المستثمرين المغاربة والاجانب من لولوج المباشر لاهم المساطير الادارية الخاصة بالمقاولة بكل شفافية ومصداقية ويتعلق الامر بالمساطر المعتمدة من طرف البنك الدولي في تصنيف الدول حسب مؤشر مناخ الاعمال “Doing Busniness” (مسطرة احداث الشركات ومسطرة اداء الضرائب والرسوم ونقل الملكية ومسطرة رخص البناء والتجزئة وتقسيم العقار ومسطرة الربط بالشبكة الكهربائية).

ويهدف المشروع على صعيد جهة مراكش اسفي، الى تدوين هذه المساطر بجهة مراكش اسفي مع احترام خصوصيتها بمعية كافة المتدخلين واختيار المركز الجهوي للاستثمار كمخاطب قصد تتبع المشروع.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة