الوالي قسي لحلو يطلق مشاريع تنموية بمراكش بمناسبة عيد العرش

حرر بتاريخ من طرف

أشرف والي جهة مراكش آسفي، كريم قسي لحلو، و الوفد المرافق له يوم الاثنين 29 يوليوز 2019 على تدشين و إعطاء انطلاقة ثلاث مشاريع على مستوى عمالة مراكش، و ذلك في إطار تخليد الذكرى العشرين لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله على عرش أسلافه المنعمين.

ويتعلق الامر بمشروع إعادة تهيئة و تجهيز المعهد الموسيقي عرصة الحامض باب دكالة بمراكش ، بغلاف مالي قدره 3.000.000,00 درهما بشراكة بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، جماعة مراكش و المديرية الجهوية للثقافة بمراكش، ومشروع بناء و تجهيز المركز الصحي بحي المسيرة 3 بمراكش ، بغلاف مالي قدره 3.000.000,00 درهما بشراكة بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، جماعة مراكش و المديرية الجهوية لوزارة الصحة بمراكش.

كما يتعلق الامر بمشروع بناء المسلك القروي الرابط بين دوار بن عزوز و طريق السلسلة المارة بإعدادية السعديين بجماعة سعادة بمراكش ، بتكلفة إجمالية قدرها 2.500.000,00 درهما بتمويل من صندوق التنمية القروية في إطار برنامج تقليص الفوارق الاجتماعية و المجالية.

وتهدف هذه المشاريع إلى تسهيل الولوج إلى الخدمات الصحية و دعم التنشيط الثقافي و الفني و كذا فك العزلة على الساكنة القروية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة