الوالي قسي لحلو يستقبل وفدا تشيكيا برئاسة سفير التشيك بالرباط

حرر بتاريخ من طرف

استقبل كريم قسي لحلو والي جهة مراكش آسفي وعامل عمالة مراكش بعد زوال يوم أمس الاثنين 5 دجنبر الجاري، سفير جمهورية التشيك بالمغرب مرفوقا بوفد من لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب التشيكي في إطار برنامج زيارته للمملكة .

في بداية هذا الاستقبال رحب الوالي بأعضاء الوفد مذكرا بعمق العلاقات المغربية التشيكية وآفاق تطويرها .

وبعد تقديم الجهة والمؤهلات الغنية والمتنوعة التي تزخر بها التي تشكل رافعة للتنمية وما توفره من فرص الاستثمار تناول الكلمة السفير واعضاء الوفد حيث شكروا الوالي على الاستقبال معبرين عن اعجابهم بمدينة مراكش الوجهة السياحية المشهورة عالميا.ثم تركزت المناقشات بعد ذلك على المجال الصحي.

وبالمناسبة سجل اعضاء الوفد إعجابهم بتطور القطاع الصحي وتجهيزاته بالمغرب على ضوء زيارتهم للمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش.

وبهذا الخصوص أكد الوالي الاهمية الخاصة التي يحظى بها القطاع الصحي والجهود المتواصلة لتطويره تنفيذا للتعليمات الملكية السامية مذكرا بالدور الذي اضطلع به هذا القطاع وفق مقاربة استراتيجية مندمجة في مواجهة جائحة كوفيد 19 والتي كانت محل تنويه دولي .

وبعد استعراض آفاق التعاون عبر السفير وأعضاء الوفد المرافق عن عزمهم العمل رفقة المسؤولين والشركاء المغاربة على تطوير علاقات الشراكة بين البلدين سواء في المجال الصحي أو في مجالات اخرى كالسياحة وجذب الاستثمارات الطبية و الصناعية وغيرها من المجالات.

للإشارة فقد حضر هذا اللقاء الى جانب الوالي كل من الكاتب العام لعمالة مراكش والكاتب العام للشؤون الجهوية بالولاية ورئيس قسم الشؤون الداخلية ومدير المركز الجهوي للاستثمار بالنيابة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة