الوالي قسي لحلو يدعو لاحترام الضوابط المعمارية لتأهيل المدينة العتيقة

حرر بتاريخ من طرف

دعا والي جهة مراكش آسفي ، كريم قسي لحلو، الى خلق ظروف عمل إيجابية يسودها التنسيق بين المصالح المعنية ببرامج تثمين و تأهيل المدينة العتيقة بمراكش مع ربط جسور التواصل مع الساكنة في إطار تشاركي شامل، ضرورة احترام الضوابط المعمارية الأصيلة خلال انجاز هذه المشاريع وكذا احترام الآجال المحددة لها.

كما جدد والي الجهة، الذي قام بزيارة تفقدية للأوراش المفتوحة في إطار مختلف برامج تثمين و تأهيل المدينة العتيقة بمراكش والتي أعطى انطلاقتها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، التأكيد على ضرورة التحلي ب”روح المسؤولية” لإنجاح هذا المشروع الملكي الهادف إلى الحفاظ على الرونق المعماري الأصيل للمدينة الحمراء و تحسين ظروف عيش المواطن.

وقد شكلت هذه الزيارة الميدانية نهاية الاسبوع المنصرم، مناسبة للإنصات لتفاعلات المواطنين مع هذه البرامج التنموية و الوقوف عل تأثيرها المباشر والإيجابي على المواطنين .

وتدخل المشاريع التي زارها الوالي، الذي كان مرفوقا بالكاتب العام للولاية والسلطات المحلية ورؤساء المصالح اللاممركزة ( المديرية الجهوية للإسكان وسياسة المدينة و الوكالة الحضرية وشركة العمران مراكش و مندوبية الأوقاف والوكالة المستقلة لتوزيع الماء و الكهرباء بمراكش) في إطار “برنامج مراكش الحاضرة المتجددة” و “برنامج تأهيل المسارات الروحية و السياحية” و” برنامج تثمين المدينة العتيقة بمراكش”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة