الوالي قسي لحلو يتفقد أوراش تهيئة المدارات الروحية بالمدينة العتيقة

حرر بتاريخ من طرف

بعد الزيارات الميدانية التي قام بها كريم قسي لحلو والي الجهة يومي 5و 6 غشت لعدد من المشاريع التنموية الكبرى بالمدينة العتيقة لمراكش، قام والي الجهة مساء يوم أمس الأربعاء 7 غشت الجاري، مرفوقا بأطر المديرية الجهوية للاسكان وسياسة المدينة والوكالة الحضرية لمراكش وشركة العمران و رجال السلطة بمنطقة قشيش بجولة تفقدية لاوراش تهيئة المدارات الروحية الواقعة بباب تاغزوت.

وشملت الزيارة الميدانية المدار الروحي الممتد من باب تاغزوت وسيدي بلعباس إلى غاية باب الموقف (الشطر الثالث من برنامج تأهيل المدارات الروحية).

كما وقف الوالي على تقدم اشغال التأهيل الحضري بحي قبور الشهداء؛ هذا البرنامج الذي يعد من بين برامج مشروع “مراكش الحاضرة المتجددة” ، حيث تفقد الوالي سير اشغال بناء دار الشباب وكذا اشغال تهيئة جنبات السور التاريخي.

وقد شكلت هذه الزيارة فرصة للوالي لإعطاء عدد من الملاحظات والتوجيهات لشركة العمران مراكش والمقاولات المشرفة على إنجاز مختلف المشاريع، كما طالب بضرورة ضمان التنسيق بين مختلف المصالح والشبكات لمواكبة أفضل ولضمان جودة الاشغال، كما أكد الوالي على المحافظة على الذاكرة الاثرية والمعالم التاريخية لكل من الأروقة والسقايات.

وتشكل هذه الزيارات المتتالية للوالي للمدينة العتيقة إشارات قوية لكل الفاعلين والمتدخلين في النسيج العتيق وتحث على ضرورة تضافر الجهود والمتابعة عن قرب لمختلف المشاريع التنموية.

وفي نفس السياق، دعا كريم قسي لحلو والي الجهة الى ضرورة استئناف الاشغال مباشرة بعد انتهاء عطلة عيد الاضحى وذلك حرصا على احترام الاجال القانونية وتفاديا لاي تأخير سلبي.

وللاشارة فإن الزيارات الميدانية تأتي في إطار برنامج عمل واضع المعالم يتضمن الى جانب تفقد مختلف المشاريع، تنظيم اجتماعات دورية لتتبع مختلف البرامج والاوراش التنموية الكبرى والوقوف على عمل اللجن التقنية والإدارية والمحلية، إضافة الى مواكبة وتتبع مشاريع برنامج المباني الآيلة للسقوط وبرنامج مدن بدون صفيح، واللذان يشهدان خلال الاشهر الاخيرة تقدما ايجابيا في الحصيلة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة