الوالي صبري يشرف على توزيع معدات لفائدة سجناء سابقين بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

في اطار المبادرة الملكية لرعاية وادماج السجناء السابقين، شهد مقر ولاية جهة مراكش قيل قليل من ظهر يومه الخميس 14 يونيو حفل توزيع الات و معدات لفائدة مستفيدي المركز، بحضور والي جهة مراكش آسفي محمد صبري وممثلي مؤسسة محمد السادس لاعادة وادماج السجناء .

ويدخل هذا المشروع في اطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بشراكة مع مؤسسة محمد السادس لاعادة ادماج السجناء السابقين بكلفة اجمالية تبلغ 1.6 مليون درهم.

وسيتم تمويل الشطر الاول من هذا المشروع بكلفة مالية تناهز 500 الف درهم موزعة على 25 مستفيد ومستفيدة وتهم مجموعة من الانشطة من ضمنها التجارة من خلال 9 مستفيدين و سبعة في مجال الصناعة و خمسة مستفيدين في مجال الصناعة و اثنين في الزراعة و اثنين في مجال الخدمات.

ويهدف المشروع الى خلق انشطة مدرة للدخل ووضع برنامج تحسيسي لدعم قدرات المستفيدين بخصوص كيفية خلق وانجاح الانشطة المدرة للدخل، وكذا تدبير وتسيير المشاريع، وذلك بكلفة اجمالية تناهز مليون و 600 الف درهم، يستفيد منها 100 مستفيد ومستفيدة .

ويتوزع المستفيدون من البرنامج في جهة مراكش، بين 12 مستفيدا بعمالة مراكش، و 13 مستفيدا باقليم الرحامنة، ومستفيد واحد بإقليم شيشاوة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة