الوالي بكرات يُدشن بالعيون أحدث سوق نموذجي مغطى للأضاحي بالمملكة

حرر بتاريخ من طرف

أشرف والي جهة العيون الساقية الحمراء، عبد السلام بكرات، مرفوقا برئيس الجماعة الحضرية للعيون، حمدي ولد الرشيد، ومنتخبين عن مجلس جهة العيون الساقية الحمراء، وشخصيات مدنية وعسكرية على تدشين السوق النموذجي للماشية للعيون، وذلك بمناسبة الذكرى العشرين لعيد العرش المجيد.

ويعد السوق النموذجي المغطى للماشية بمدينة العيون الأول والأحدث على مستوى جهات المملكة، حيث كلف إنجازه غلافا ماليا قدره 33 مليون درهم على مساحة تناهز خمسة هكتارات، ليشكل بذلك مساحة مهمة للكسابة المحليين لعرض مواشيهم في ظروف صحية مثالية مطابقة للسلامة الصحية للمواطن.

ويخضع سوق الماشية المدشن لمراقبة خاصة من لدن المصالح الطبية التابعة لجماعة العيون، حيث يتم فحص رؤوس المواشي الموجهة للبيع من لدن تقنيي المكتب الصحي البلدي والتأشير على سلامتها قبل توجيهها للسوق والمواطنين لتلافي أي تلاعبات قد تشكل خطرا على المواطنين خاصة في فترة الرواج التجاري المصاحبة لعيد الأضحى.

وجُهز سوق الماشي المغطى بالكامل في العيون بوسائل مراقبة حديثة، حيث يخضع للتتبع عبر منظومة كاميرات مرتبطة بغرفة خاصة لمراقبة مداخل ومخارج السوق، بالإضافة لمجموعة من المرافق العمومية المتعلقة بالنظافة والمحلات تجارية والمقاهي علاوة على مركز للأمن لتتبع سيرورة النظام العام، وكذا شبكة طرقية خاصة لتسهيل عملية التنقل من وإلى السوق والإنارة العمومية.

ونوه الكسابة المحليون المنتقلون للسوق الجديد بالسوق مشيدين في الآن نفسه بمرافقه، مُثنين على الخدمات المقدمة فيه، مشيرين أن تدشينه يأتي في سياق الطفرة التنموية التي تشهدها العيون، حيث سيُساهم في توفير فضاء بيع أكثر أمنا وسلامة صحية للكسابة والمستهلك بصفة عامة.

وسبق لرئيس جماعة العيون حمدي ولد الرشيد إصدار بلاغ رسمي بتاريخ الثامن عشر من يوليوز الجاري، يمنع من خلاله بيع المواشي على مستوى المدينة مُوجها الكسابة المحليين لسوق الماشية الجديد.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة