الوافي مطلوبة بالبرلمان بسبب عملية “مرحبا 2021”

حرر بتاريخ من طرف

تعقد لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين بالخارج بمجلس النواب، الأسبوع المقبل، اجتماعا بخصوص عملية مرحبا 2021.

وستعقد، اللجنة اجتماعها يوم الثلاثاء 15 يونيو 2021، بحضور الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الأفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج، نزهة الوافي، وذلك لدراسة موضوع الإجراءات والتدابير التي ستتخذها الحكومة لإنجاح عملية “مرحبا 2021”.

وكانت الحكومة المغربية قد أعلنت، في الـ8 يوليوز 2020، أنه يمكن للمواطنين المغاربة والمقيمين الأجانب بالمملكة وكذا عائلاتهم الولوج إلى التراب الوطني ابتداء من 14 يوليوز 2020 (عند منتصف الليل) عبر نقط العبور الجوية والبحرية.

وحسب بلاغ صادر عن الحكومة، فإن الخطوط الجوية الوطنية ستبرمج عددا كافيا من الرحلات الجوية لإنجاح هذه العملية، كما يتعين على المسافرين تقديم، قبل صعود الطائرة، اختبار الكشف (PCR) لا يقل عن 48 ساعة وكذا اختبار سيريولوجي.

كما ستتم برمجة بواخر لهذا الغرض حصريا من مينائي سيت بفرنسا، وجنوى بإيطاليا، ويتعين على المسافرين بهذه البواخر تقديم اختبار (PCR) لا تقل مدته عن 48 ساعة والالتزام بالتدابير الصحية الصارمة الموصى بها، كما يمكن إجراء اختبار كشف (PCR) خلال السفر.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة