الهند تختبر بنجاح صاروخ “براهموس” الأسرع من الصوت

حرر بتاريخ من طرف

اختبرت الهند بنجاح، الخميس 22 مارس، إطلاق صاروخ كروز “براهموس”، الأسرع من الصوت على متن طائرة مقاتلة في أجواء ولاية راجستان، الواقعة شمال غرب البلاد، وفق ما ذكرته وسائل إعلام محلية.

ونقلت وسائل الإعلام، عن وزيرة الدفاع الهندية نيرمالا سيثارامان قولها، في تصريح صحفي بالمناسبة، “لقد تم إطلاق صاروخ (براهموس) عالي الدقة والمزود بباحث راداري هندي الصنع في مساره المخصص وتمكن من إصابة الهدف بدقة عالية”، مبرزة أن “هذا الاختبار الناجح سيعمل على تعزيز الأمن القومي للبلاد” .

وأشارت إلى أنه “يمكن إسقاط الصاروخ من ارتفاع يتراوح بين 500 و 14 ألف متر، وبعد عملية الإطلاق ينخفض الصاروخ لمسافة تتراوح ما بين 100 و150 متر، لينتقل إلى مرحلة الإبحار على ارتفاع 14 ألف متر، ثم المرحلة النهائية عند 15 مترا”.

وتعمل السلطات الهندية على إدخال أشكال مختلفة من صاروخ كروز “براهموس”، الأسرع من الصوت، في نطاق الخدمة داخل القوات البرية والبحرية في الجيش الهندي .

وكانت الهند اختبرت بنجاح، في نونبر الماضي، إطلاق النسخة الجوية من صاروخ “براهموس” من الطائرة المقاتلة “سوخوي-30 إم كي آي”، والتي تمكنت من إصابة هدف بحري في خليج البنغال .

 

وكالات

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة