النيابة العامة تطلع “يونسيف” على مهام خلية التكفل بالنساء والأطفال

حرر بتاريخ من طرف

استقبل الوكيل العام للملك لدى محكمة الاسئناف بأكادير ،الاستاذ عبد الكريم الشافعي أمس ، الخميس ، بمقر المحكمة السيدة جيوفانا باربيريس ، ممثلة منظمة الأمم المتحدة لرعاية الطفولة (يونيسيف)، حيث أطلعها على المهام المنوطة بالخلية الجهوية للتكفل القضائي بالنساء والأطفال ضحايا العنف ، ومن خلالها الخلايا المحلية بالمحاكم الابتدائية التابعة لهذه الدائرة القضائية .

وفي كلمة له بالمناسبة ، أبرز الاستاذ الشافعي الأدوار الموكولة بخلية التكفل بهاتين الفئتين الاجتماعيتين ، كما سلط الضوء على المقاربة المعتمدة في التكفل القضائي بالنساء والأطفال ، مستعرضا مجموعة من القوانين ذات الصلة بالحماية القانونية والقضائية للنساء والأطفال ضحايا العنف ، وذلك تمشيا مع الدوريات الصادرة عن رئاسة النيابة العامة بهذا الخصوص .

واعتبر الوكيل العام لاستئنافية أكادير أن هذه القوانين تشكل ” نقلة نوعية تحسب للمغرب في هذا المجال ، وذلك في ظل الاتفاقيات الدولية التي وقع عليها المغرب ، مع ما واكب ذلك من ترسانة قانونية “.

وذكر المسؤول القضائي بمجموعة من القضايا التي تدخل في صلب اهتمامات الخلية الجهوية للتكفل بالنساء والأطفال والتدارس حولها مع مختلف المتدخلين ، مبرزا ما تم تحقيقه من أهداف ، كما نوه بالأدوار التي يقوم بها مختلف المتدخلين ، كل حسب مجال تدخله ، تسهيلا لمسار التكفل وضمان نجاعته .

من جهة أخرى ، نظمت النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف بأكادير حفل استقبال ، تم خلاله تكريم مجموعة من الموظفات التابعات لهذه النيابة العامة ، وذلك في إطار احتفالها باليوم العالمي للمرأة الذي يخلده العالم في 8 مارس من كل سنة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة