المهندسون المعماريون العاملون لحسابهم الخاص يستفيدون من خدمات الضمان الاجتماعي

حرر بتاريخ من طرف

ينهي الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي إلى علم كافة المهندسين المعماريين العاملين لحسابهم الخاص أنهمأصبحوا خاضعين لنظام التغطية الصحية والاجتماعية، وذلك بموجب مقتضيات القانونين 98.15 و 99.15 المتعلقين بالتأمين الإجباري عن المرض والتقاعد للعمال غير الأجراء.

وبالتالي، فإنهم مدعوون، قبل متم يونيو 2021، لمباشرة إجراءات تسجيلهم والتصريح بأفراد أسرهم بالصندوق الوطني للضمان الاجتماعي من خلال البوابة الإلكترونيةwww.macnss.ma أو التوجه إلى إحدى وكالات الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

و تجدر الإشارة إلى أن بداية استحقاق واجبات الاشتراك واحتساب فترة التدريب لافتتاح الحق في خدمات التأمين الإجباري عن المرض ستنطلق اعتبارا من فاتح يوليوز2021، مع العلم أن احتساب الاشتراكات سيتم بالاعتماد على الدخل الجزافي لكل مهندس معماري عامل لحسابه الخاص وعلى النسب المحددة في% 6.37 بالنسبة للتأمين الإجباري عن المرض و 10 % بالنسبة للتقاعد.

و تحدد المداخيل الجزافية الشهرية المعتمدة لفئات المهندسين المعماريين العاملين لحسابهم الخاص وفق مقتضيات المرسوم رقم 2.20.803 بتطبيق القانونين السالف ذكرهما الخاص بفئة المهندسين المعماريين:

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة