الملك يعلن عن احداث اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي

حرر بتاريخ من طرف

قال جلالة الملك محمد السادس في خطابه اليوم الاثنين 29 يوليوز، بمناسبة عيد العرش، “إنني لن يهدأ لي بال حتى نعالج المعيقات ونجد الحلول المناسبة للمشاكل التنموية والاجتماعية ولن يتأتى لنا ذلك الا بعد توفر نظرة شمولية بوجود الكفاءات المؤهلة والشروط اللازمة لانجاز المشاريع المبرمجة”.

وأكد الملك محمد السادس، على أن نموذجنا التنموي أبان خلال السنوات الأخيرة عن عدم قدرته على تلبية الحاجيات المتزايدة لفئة من المواطنين وعلى الحد من الفوارق الاجتماغية ومن التفاوتات المجالية.

في ذات السياق، قال الملك في حطابه: “إنني في الحقيقة لا أميل شخصيا لاحداث لجان خاصة لانها أحسن طريقة لدى البعض لدفن الملفات والمشاكل، لكننا بادرنا لاحداثها في بعض القضايا ذات البعد الوطني كالجهوية والدستور ومدونة الاسرة وهيئة الانصاف والمصالحة وحرصنا شخصيا على متابعة أشغالها فكانت نتائجها ايجابية”.

وأضاف الملك محمد السادس: “وفي هذا الاطار قررنا احداث اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي التي سنقوم في الدخول المقبل انشاء الله بتنصيبها وقد راعينا أن تشمل تركيبتها مختلف التخصصات المعرفية والروافد الفكرية من كفاءات وطنية في القطاعين العام والخاص تتوفر فيها معايير الخبرة والتجرد والقدرة على فهم انتظارات المجتمع واستحضار المصلحة الوطنية العليا”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة