الملك يعطي تعليمات صارمة لحماية بنكيران بعد محاولة الاعتداء عليه بوجدة

حرر بتاريخ من طرف

كشفت مصادر متطابقة،  أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس ومباشرة بعدما علم بتعرض رئيس الحكومة، عبد الإله بن كيران لمحاولة إعتداء مباغثة بوجدة ، أصدر جلالته تعليمات صارمة لوزير الداخلية بتخصيص فرقة حراسة خاصة تلازم رئيس الحكومة ، أينما حل أو ارتحل حسب تعبير نفس المصادر.
 
ويشار أن رئيس الحكومة، عبد الإله بن كيران تعرض صباح امس السبت عندما كان بصدد الدخول  لمعهد الدراسات العليا للتسيير بوجدة لمحاولة اعتداء مباغثة ، كما تعالت أصوات بالصفير وشعارات تطالبه بالرحيل حيث كان يلقي بنكيران كلمته

وحسب تدوينة للصحفي “سمير شوقي” فإن  بنكيران اثبت انه سياسي نادر سواء اتفقنا أو اختلفنا معه. حيث ان الرجل تحدى المنظمين الذين أرادوا أن ينهوا اللقاء بعد ساعة واحدة، و طلب منهم إعطاء الفرصة للمحتجين لاخد الكلمة مع ما ينطوي عليه ذلك من مخاطرة و من تجاوزات غير لائقة. 

وقال شوقي “يمكن أن تختلف مع الرجل، لكنه رجل مواجهة و مكاشفة و لا يمكن لمن لم يتابع تفاصيل الساعتين والنصف من وقائع الندوة أن يصدر أحكام قيمة. …فتصرفات المحتجين و عنفهم و اختطافهم لندوة نظمها طلبة مؤسسة HEM بل استغلال استضافة هؤلاء ليصفوا شواهد HEM بالشواهد المشبوهة تجعل كل هرجهم هو المشبوه و المدان .

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة