الملك يجري اتصالا هاتفيا مع الملك سلمان بن عبد العزيز ويؤكد دعم المغرب للعربية السعودية في مواجهة الحوثيين

حرر بتاريخ من طرف

الملك يجري اتصالا هاتفيا مع الملك سلمان بن عبد العزيز ويؤكد دعم المغرب للعربية السعودية في مواجهة الحوثيين
أجرى الملك محمد السادس، الخميس، اتصالا هاتفيا مع أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، عاهل المملكة العربية السعودية.

وذكر بلاغ للديوان الملكي أن قائدا البلدين تباحثا، خلال هذا الاتصال، الأوضاع بالجمهورية اليمنية، والتطورات التي تعرفها المنطقة، بشكل عام.

وبهذه المناسبة، أكد الملك محمد السادس لخادم الحرمين الشريفين قرار المغرب بتقديم كل أشكال المساعدة والدعم للتحالف من أجل المساهمة في إيجاد حل للأزمة التي يعيشها اليمن، وإعادة الشرعية لهذا البلد الشقيق، بما في ذلك وضع القوات الجوية الملكية المتواجدة بدولة الإمارات العربية المتحدة، رهن إشارة التحالف.

كما عبر خادم الحرمين الشريفين عن شكره للملك على تضامن المغرب ودعمه للمملكة العربية السعودية، ولكافة دول مجلس التعاون الخليجي.

وكانت  قناة “العربية” ذكرت في خبر عاجل صباح أمس الخميس، أن 6 مقاتلات مغربية تشارك في العملية العسكرية “عاصفة الحزم” التي بدأت اليوم في اليمن ضد جماعة الحوثي في العاصمة اليمنية صنعاء.

وأكدت القناة السعودية، مشاركة 30 مقاتلة إماراتية و15 بحرينية و15 مقاتلة كويتية و10 مقاتلات قطرية، فضلا عن مشارك 6 مقاتلات أردنية و3 أخرى من السودان، مشيرة إلى أن مصر شاركت بطائرات وسفن حربية.

هذا وأعلن المصدر ذاته مشاركة السعودية بـ100 طائرة و150 ألف مقاتل، مشيرا إلى استعداد مصر وباكستان والأردن والسودان للمشاركة البرية في اليمن.

وأكد بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون مساء أول أمس الأربعاء أن المغرب يعرب عن تضامن الكامل والمطلق مع المملكة العربية السعودية وتأييدها للحفاظ على الشرعية في اليمن.

وأوضح البلاغ أن “المملكة المغربية تابعت عن كتب وبانشغال كبير التطورات الخطيرة التي عرفتها الجمهورية اليمنية والمتمثلة في استعمال القوة والعنف والإمعان في نسف مكتسبات الحوار الوطني اليمني وضرب الشرعية”.

وأوضح نفس المصدر أنه أمام هذه السلوكات وما تحمله من مخاطر على نطاق واسع، فإن المملكة المغربية تعلن عن تضامنها الكامل والمطلق مع المملكة العربية السعودية وتأييدها للحفاظ على الشرعية في اليمن والدفاع عن المملكة العربية السعودية في خطاها لدرء أي سوء قد يطال أرضها أو يمس، من قريب أو من بعيد، الحرم الشريف أو يهدد السلم والأمن في المنطقة برمتها”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة