الملك محمد السادس يجدد الثقة في عبد الفتاح لبجيوي واليا على جهة مراكش

حرر بتاريخ من طرف

جدد الملك محمد السادس عشية امس الاحد الثقة في عبد الفتاح لبجيوي كوالي لجهة مراكش آسفي، ما إعتبر بمثابة تأكيد على نجاح الوالي في تسيير إحدى أهم الجهات بالمملكة.

وقد تميزت ولاية لبجيوي على رأس جهة مراكش بديناميكية كبيرة لممثل صاحب الجلالة، عكسها انخراطه الواسع في مختلف الأوراش وانفتاحه الكبير على مختلف المؤسسات والمتدخلين، وحضوره الدائم في مختلف المناسبات والأنشطة.

كما يحسب الوالي لبجيوي دعمه الكبير للمجتمع المدني في إطار تفعيل مبدأ التدبير التشاركي للشأن العام، فضلا عن تدبيره المشهود له بالنجاح فيما يخص مواكبة تنظيم المدينة الحمراء للقمة العالمية المناخ.

وبتجديد الثقة فيه من طرف صاحب الجلالة، يواصل الوالي لبجيوي قيادته الجهة وتمثيل صاحب الجلالة على رأسها، وقد دشن ولايته الجديدة اليوم بتقدم المصلين في صلاة عيد الفطر المبارك في بداية برنامجه المعتاد في العيد السعيد.

ويشار ان الوالي عبد الفتاح البجيوي، حاصل على الدكتوراه في القانون العام و خريج المدرسة الوطنية للإدارة والمعهد الملكي للإدارة الترابية.

وقد بدأ عبد الفتاح البجيوي حياته الإدارية كمجند في إطار الخدمة المدنية بإقليم بولمان في 24 أكتوبر 1977. وتم تعيينه، بعد تخرجه من المعهد الملكي للإدارة الترابية، في منصب قائد قيادة أقا بإقليم طاطا في 22 دجنبر 1979، ثم رقي إلى منصب رئيس دائرة فم زكيد بنفس الإقليم في فاتح شتنبر 1986، ثم انتقل إلى عمالة مراكش كرئيس دائرة أيت اورير في 6 أكتوبر 1990.

وحظي البجيوي بالثقة الغالية للمغفور له صاحب الجلالة الملك الحسن الثاني، طيب الله ثراه، فعينه في 25 يناير 1994 عاملا على إقليم طاطا، ثم عاملا على إقليم تارودانت بتاريخ 27 شتنبر 1998.

كما نال السيد عبد الفتاح البجيوي ثقة الملك محمد السادس، فعينه عاملا على إقليم خريبكة في 22 يوليوز 2004، ثم عاملا على إقليم شيشاوة في 22 يناير 2009.

وقد حظي عبد الفتاح البجيوي بالثقة الغالية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس فعينه جلالته واليا لجهة كلميم – السمارة، وعاملا على إقليم كلميم بتاريخ 10 مايو 2012، ثم واليا على جهة دكالة – عبدة، وعاملا على إقليم اسفي بتاريخ 20 يناير 2014، وهو المنصب الذي ظل يشغله الى أن حظي مجددا بثقة صاحب الجلالة فعينه جلالته واليا على جهة مراكش – آسفي، وعاملا على عمالة مراكش، بتاريخ 23 يونيو 2016.

ويذكر ان الوالي عبد الفتاح البجيوي حاصل على وسام العرش من درجة فارس سنة 2007، وهو متزوج و أب لأربعة أبناء.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة