الملك سلمان يمنح ولي العهد مهمة جديدة

حرر بتاريخ من طرف

قالت صحيفة “ذا تايمز” البريطانية، إن الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، أبدى دعمه لولي عهده محمد بن سلمان من خلال إطلاق اسمه على طريق رئيسي في العاصمة الرياض وإسناد وظيفة جديدة له.

وذكرت الصحيفة في تقريرها أن شارع محمد بن سلمان سيعبر الرياض من الغرب إلى الشرق، مشيرة إلى أن إعادة تسميته علامة مهمة على أن الأمير (33 عاما) لم يتم نبذه كما ادعت تقارير سابقة، لكن هذا الشرف قد يكون سيفا ذا حدين بحسب التقرير.

وأضاف التقرير أن الملك السعودي (83 عاما) كلف ولي عهده بالإشراف على لجنة لتطوير مجمع ضخم للأنشطة الرياضية والفنون في الرياض.

ويتماشى المشروع، الذي تبلغ ميزانيته 86 مليار ريال سعودي، بالكامل مع سمعة ولي العهد باعتباره الرجل الذي جلب ثقافة الشباب إلى مجتمع السعودي المحافظ، وفقا للصحيفة.

وينتاسب المشروع مع المدينة المستقبلية التي يخطط ولي العهد لبنائها على البحر الأحمر واسمها “نيوم”، ولكن كلفة إعمار العاصمة أرخص وأسهل.

وستشمل متنزها سيكون عشرة أضعاف متنزه هايد بارك في لندن، وطرقا للدراجات الهوائية ومتاحف ومعارض للفن، وسيتم زرع أكثر من 7 ملايين شجرة.

وأمر الملك أيضا بإطلاق اسم ولي العهد الأمير محمد بن سلمان على أحد الطرق الرئيسية في العاصمة، وهو الطريق الرابط بين طريق الملك خالد والجنادرية.

وبحسب “واس”، يعد طريق الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، أحد أهم طرق مدينة الرياض الحيوية، ويمتد بطول 30 كيلومترا، ويقام على امتداده مشروع “المسار الرياضي ” الذي يضم مسارات للمشاة والدراجات الهوائية وركوب الخيل، ومجموعة متنوعة من المنشآت الرياضية والفنية والثقافية والترفيهية والبيئية والمواقع الاستثمارية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة