المكفوفون يُعلنون فض اعتصامهم بعد توصلهم لإتفاق مع المسؤولين

حرر بتاريخ من طرف

أعلن التلاميذ والطلبة والمعطلين المكفوفين بجهة مراكش، عن فض الإعتصام الذي دخلوا فيه منذ حوالي 15 يوما أمام معهد أبو العباس السبتي بمراكش، وذلك بعد توصلهم لإتفاق مع المسؤولين بالمدينة.

وأكد المكفوفون في بيان لهم، أن الإعتصام المفتوح الذي دخلوا فيه، يأتي أمام تماطل مكتب المنظمة العلوية بمراكش، وكذا للمطالبة بحقوقهم خصوصا في التعليم والصحة والتكوين والتشغيل.

وأوضح المصدر ذاته، أنهم تلقوا خلال لقاء مع سلطات المدينة، أمام المعهد المذكور بحضور كبار المسؤولين بولاية الجهة والأمن وبعض الفعاليات بالمدينة، (تلقوا) وعودا قطعها ممثلي والي الجهة والسلطات المحلية بمراكبة ملفهم المطلبي.

وأشار البيان ذاته، إلى أنه تم الاتفاق على توفير كل ما يحتاجه تلاميذ المعهد من وسائل تعليمية حتى يتسنى لهم متابعة دراستهم في أحسن الأحوال كباقي أبناء المغاربة وتيسير سبل العيش المتعارف عليها داخل المعهد.

أما بخصوص الطلبة فقد تعهد المسولين بالولاية -يضيف المصدر ذاته- على توفير سكن لائق مؤقت ريثما ينتهي المكتب المركزي للمنظمة العلوية لرعاية المكفوفين لحل جدري لهده المعضلة والرقي بأوضاعهم .

كما تم التعهد بالنسبة للمعطلين بتتبع ركب كل ما يمكن من دعم المكفوفين بالجهة فيما يخص التشغيل بكل الطرق والوسائل الممكنة ليتمكنوا من ضمان دخل يساعدهم على العيش.

وبخصوص مكتب المنظمة بمراكش، وأبرز المعنيون بالأمر أنه تم الإتفاق على منح فترة زمنية أقصاها شهر بناءا على طلب المكلفين بتتبع الملف وسلطات المدينة حتى تتم الإجراءات بشكل واضح وعلى هذا الأساس قرروا فض الاعتصام مؤقتا.

وأكد المكفوفون في البيان ذاته، التزامهم بما اتفقوا عليه في غضون الفترة المحددة والمتفق عليها.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة