المكتب الوطني المغربي للسياحة ينظم “أسبوع المغرب” بساو باولو

حرر بتاريخ من طرف

ينظم المكتب الوطني المغربي للسياحة من 27 أبريل إلى 2 ماي بساو باولو “أسبوع المغرب”، وهي تظاهرة ترويجية تهدف إلى تسليط الضوء على الغنى و التنوع الثقافي و السياحي الذي تزخر به للمملكة.

و سينظم هذا الحدث في المركز التجاري المرموق “كونخونتو ناسيونال” بساو باولو، الذي يقصده العديد من الزوار يوميا، ما يمكن من الالتقاء بأكبر عدد من البرازيليين و تقديم فكرة عن ثقافة عريقة و متعددة الجوانب.

و هكذا، سيكون الزائر، خلال ستة أيام، على موعد مع عرض للقفطان، وحفل شاي بالنعناع، وعروض للرقص، ومعرض للصناعة التقليدية، وعروض للنقش بالحناء، وفن الخط العربي.

و سيكتشف الزوار أيضا الموسيقى الأندلسية، وهي أحد أركان الهوية الثقافية المغربية ونوع موسيقي لم يفقد جذوره العربية و الإيبيرية منذ أزيد من 600 سنة.

وحسب مدير المكتب الوطني المغربي للسياحة بالبرتغال والمكلف بالسوق البرازيلية، عبد اللطيف عشاشي، فإن هذه الفقرات الثقافية ستمكن البرازيليين من اكتشاف التنوع الثقافي والحضاري للمغرب، “البلد ذي الموقع الاستراتيجي بين المحيط الأطلسي والبحر الأبيض المتوسط، و هو ما يمنحه جغرافية خاصة تتكون من الوديان والجبال التي تبهج السياح برؤية بانورامية”.

و يتعلق الأمر ب “أسبوع المغرب” الثاني الذي يتم تنظيمه في ساو باولو بعد مبادرة مماثلة، انعقدت خلال الفترة الممتدة ما بين 23 و 29 نونبر 2015.

و يقع المركز التجاري والتسوق “كونخونتو ناسيونال” في شارع أفينيدا باوليستا، وهو أشهر شارع في ساو باولو و يضم العديد من المؤسسات المالية ومقار مجموعات كبرى ما يجعله مركزا للأعمال بالمدينة ورمز القوة الاقتصادية لولاية ساو باولو.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة