المغرب يوافق على دراسة الأثر البيئي لنقل الغاز من تندرارة

حرر بتاريخ من طرف

أعلنت شركة “ساوند إنريجي” البريطانية المتخصصة في التنقيب عن البترول، أنها حصلت على موافقة وزارة الطاقة والمعادن والبيئة، من أجل الشروع في دراسة الأثر البيئي لمشروع إقامة خط أنبوب نقل الغاز من منطقة تندرارة والذي سيمتد على مسافة 120 كلم.

وقالت الشركة إن خط أنابيب الغاز سيكون مرتبطا بخط أنابيب المغرب العربي، الذي ينقل الغاز الجزائري إلى أوروبا مرورا بالأراضي المغربية.

وأوضحت الشركة أنه تم عقد الاجتماع الأولي مع لجنة تابعة لوزارة الطاقة والمعادن والبيئة المغربية لمراجعة تقييم الأثر البيئي للمشروع في 10 أكتوبر 2019. ومن المقرر عقد الاجتماع الثاني يوم 28 يناير 2020.

كما أشارت الشركة إلى أنها تجري مفاوضات مع ممثلي وزارة الداخلية المغربية للحصول على الحقوق من خلال عقد إيجار طويل الأمد لممر بعرض 50 مترًا بطول 120 كيلومترا.

يذكر أن الشركة البريطانية بدأت عملية التنقيب عن الغاز في حقلين بمنطقة تندرارة، خلال سنة 2015 بعدما توصلت لاتفاق مع ” الصندوق المغربي للاستثمار في النفط والغاز”، يقضي باقتناء الشركة 55 في المائة من حقوق رخصة التنقيب عن النفط بالمنطقة من أصل 75 في المائة الموجودة في ملكية الصندوق.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة