المغرب ينظم البطولة العربية للأندية في دورتها المقبلة

حرر بتاريخ من طرف

أعلن الاتحاد العربي لكرة القدم عن اختيار المغرب لتنظيم النسخة القادمة للبطولة العربية لأندية كرة القدم، نظرا للإمكانات المهمة التي باتت تتوفر عليها المملكة، من بنيات تحتية وملاعب رياضية ذات مواصفات عالمية.
 
ونقلت وسائل إعلام محلية، عن الأمير تركي بن خالد، رئيس الاتحاد، قوله في تصريحات صحفية عقب المباراة النهائية للبطولة (نسخة 2017) بين فريق “الترجى “التونسي وفريق “الفيصلي” الأردني، التي احتضنتها مساء أمس الأحد مدينة الاسكندرية المصرية، وانتهت بفوز النادي التونسي بثلاث أهداف مقابل هدفين، إنه “تقرر تنظيم البطولة في النسخة المقبلة (دورة 2018) بالمغرب “.
 
وذكر أن البطولة ستقام بصفة سنوية في دولة عربية، وذلك في شهر غشت من كل عام، وفي نفس الفترة التي أقيمت فيها النسخة الحالية في مصر (من 22 يوليوز إلى سادس غشت).
 
وكان الاتحاد العربي قد تلقى عروضا من خمس دول عربية لاستضافة البطولة في نسختها المقبلة.
 
وبعدما أشاد بتنظيم دورة 2017 التي استضافتها مصر، أكد الأمير تركي أن الاتحاد العربي لكرة القدم يستهدف إقامة بطولة عربية للمنتخبات، وكذلك في مختلف المراحل العمرية، معربا عن متمنياته بأن يجري تنظيم بقية النسخ القادمة بشكل أفضل من أجل تطوير كرة القدم العربية في السنوات المقبلة.
  
واستضافت مصر البطولة العربية للأندية في مدينتي القاهرة والإسكندرية، بمشاركة 12 فريقا تم تقسيمهم إلى ثلاث مجموعات.
 
ومثل المغرب في هذا الموعد الرياضي العربي فريق “الفتح الرباطي” الذي تأهل إلى نصف نهائي البطولة لكنه خسر مباراته أمام فريق “الترجي” التونسي بهدفين مقابل هدف واحد.
  
وتأهل فريق الفتح إلى نصف نهائي البطولة بعد تصدره للمجموعة الثانية، بتعادله مع “الزمالك” المصري 2-2، واكتساحه “النصر” السعودي برباعية نظيفة، قبل أن يتعادل مع “العهد” اللبناني 1-1.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة