المغرب يمنع جميع المهرجانات والتظاهرات الرياضية والثقافية بسبب كورونا + وثيقة

حرر بتاريخ من طرف

أعلنت الحكومة عن إجراءات جديدة مستعجلة لمواجهة فيروس “كورونا” على التراب الوطني؛ إذ تقرر، ابتداء من اليوم الخميس إلى نهاية شهر مارس الجاري، اتخاذ عدة تدابير وقائية.

جاء ذلك في دورية مستعجلة وجهها الوزير عبيابة، اليوم الخميس 05 مارس الجاري، إلى رئيس اللجنة الأولمبية المغربية ورؤساء الجامعات الرياضية والمدراء المركزيين والجهويين والإقلميين للوزارة، إلى جانب مدراء المصالح المستقلة، تنفيذا للقرارات الحكومية لمواجهة الوضع الاستثنائي المتعلق بخطر تفشي فيروس “كورونا”.

وقررت وزارة الثقافة والشباب والرياضة، بحسب المراسلة منع جميع المهرجانات والتظاهرات التي يشارك فيها أشخاص قادمون من خارج المغرب، طيلة شهر مارس الجاري، بما فيها المحاضرات واللقاءات الثقافية والرياضية، وذلك بسبب المخاوف من انتشار فيروس “كورونا”.

ووفق المصدر ذاته، فقد تم أيضا منع التظاهرات التي يشارك فيها أزيد من 1000 شخص فما فوق من المقيمين في التراب الوطني في حالة إقامتها في أماكن مغلقة أو محددة.

كما تقرر أيضا وفق المراسلة منع تنظيم جميع المهرجانات باستثناء المواسم، مشيرة إلى أنه يمكن إقامة اللقاءات الرياضية الوطنية واللقاءات بين الفرق الرياضية ونظيراتها الأجنبية شريطة أن يتم ذلك بدون جمهور.

ولفت وزير الثقافة والشباب والرياضة الناطق الرسمي باسم الحكومة إلى ضرورة عقد اجتماعات مع مختلف المعنيين بهذه القرارات لإخبارهم حالا بفحواها، والتأكد من تنفيذها بدقة.

وطالبت المراسلة الوزارية بضرورة “الرجوع إلى ولاة وعمال المملكة في حالة أي مستجد، مع إلزامية الإخبار المباشر والعاجل لديوان الوزير”.

يشار إلى أن منظمو المعرض الدولي للفلاحة بمكناس أعلنوا إلغاء الدورة الـ15، كما أعلن السلطات إلغاء منتدى “كرانس مونتانا” الذي كان مقررا تنظيمه ما بين 18 و21 مارس الجاري، كما تم أيضا تأجيل المعرض الدولي للسيارات المقرر تنظيمه بمدينة الدار البيضاء.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة