المغرب يسعى إلى بناء 800 ألف مسكن خلال خمس سنوات

حرر بتاريخ من طرف

أكد نبيل بنعبد الله، وزير إعداد التراب الوطني والتعمير والاسكان وسياسة المدينة، أن وزارته تهدف، خلال الخمس السنوات المقبلة، إلى بناء 800 ألف مسكن.

وكشف الوزير أن مبادارت الوزارة في مجال محاربة السكن غير اللائق ستمكن من تقليص العجز في السكن من 840 ألف وحدة، سجلت عام 2012 إلى 200 ألف وحدة فقط في عام 2021.

وأوضح بنعبد الله، في ندوة نظمت على هامش افتتاح معرض العقار المغربي بباريس SMAP IMMO، الأهمية، التي توليها وزارته لانشغالات المواطنين، الذين يشتكون من ممارسات بعض المقاولين العقاريين، وذلك من خلال العمل على تسوية عدد من الأوضاع.

وأبرز المتحدث نفسه أن الطلب المتزايد في مجال السكن من طرف مغاربة المهجر، يعكس ارتباطهم ببلدهم الأصلي، وشدد على الأهمية، التي يتم إيلاؤها لتنويع العرض، بغرض الاستجابة لمتطلبات كافة الفئات، خصوصا الشباب المتزوج، الباحث عن سكن.

أما بدر الكانوني، رئيس مجلس إدارة مجموعة العمران، فأكد أن هذه المقاولة العمومية الاستراتيجية لا تدخر أي جهد من أجل الالتقاء بمغاربة العالم، سواء بمناسبة معرض SMAP IMMO، أو غيرها من المعارض في أوربا، مبرزا أن هذه التظاهرات تتيح تعزيز الروابط بين مغاربة العالم وبلادهم.

الكانوني، قال إن العمران تقترح مجموعة من المنتجات، التي تتماشى واحتياجات مختلف الفئات، وأكد أن المجموعة تشجع، وتواكب تطور المراكز الحضرية المستدامة، والمندمجة اجتماعيا، والمنتجة اقتصاديا، والصلبة على الصعيد البيئي.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة