المغرب يسجل خلال أسبوع رُبُع الوفيات المحصاة منذ مارس الماضي

حرر بتاريخ من طرف

قال معاذ المرابط، منسق المركز الوطني لعمليات الطوارئ الصحية العامة، إن الأسبوع الماضي، كان من بين الأسابيع الأسوء بخصوص تسجيل الحالة الوبائية بالمغرب، من حيث عدد المصابين أو عدد الوفيات.

وكشف المرابط، أن المغرب سجل خلال الاسبوع الماضي، رُبُع حالات الوفاة المسجلة بالمغرب إلى حدود اليوم، حيث توفي جراء الإصابة بفيروس كورونا 230 حالة، بنسبة 26 في المائة.

وبخصوص حالات الإصابة، فإنه تم رصد سجل  9860 حالة، من بينها 37 حالة واردة خلال نفس الاسبوع، مشيرا إلى أن معدل الإصابة التراكمي بلغ 27 حالة لكل من 100 ألف نسمة.

وأوضح المرابط خلال تقديمه للحصيلة الأسبوعية السادسة للأوضاع الصحية ومستجدات فيروس كورونا بالمغرب، أن 24 إقليما سجل أقل من 10 حالات لكل 100 ألف نسمة، فيما سجلت ست أقاليم اكثر من 50 لكل 100 ألف نسمة، وهي: بولمان، اليوسفية، الدار البيضاء الكبرى، مراكش وصفرو.

وأشار ذات المتحدث، إلى أن المغرب قفز إلى المرطز الـ49 عالميا من حيث عدد الإصابات، أي بزيادة 3 مراكز، كما صعد إلى المرطز 49 عالميا في عدد الوفيات بزيادة 5 مراكز، بينما انتقل خلال الأسبوع الماضي إلى المركز 31 عالميا، من حيث عدد الكشوفات.

وعلى الصعيد الإفريقي، يحتل المغرب المركز الثالث في عدد الإصابات بكورونا، والخامس أيضا على مستوى عدد الوفيات، ثم المركز الثاني في القارة والأول في شمال إفريقيا بخصوص إجراء التحاليل المخبرية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة