المغرب يحتضن لأول مرة القمة العربية للتسويق بالعمولة

حرر بتاريخ من طرف

تحتضن مدينة الدارالبيضاء مطلع شهر نونبر المقبل القمة العربية للتسويق بالعمولة والتي ستنظم لأول مرة بالمغرب، بعد أن احتضنت مصر دوراتها السابقة، حيث ينتظر أن تثير نقاشات متنوعة حول مجال العمل في الإنترنيت والتسويق بالعمولة.

وحسب بلاغ صادر عن القمة، ستتطرق القمة المقامة على مدار ثلاثة أيام عددا من المحاضرات حول أحدث توجهات صناعة التسويق بالعمولة، وأفضل أدوات الأداء التسويقي الفعال والتجارة الإلكترونية، إضافة إلى ورش عمل حول التسويق بالعمولة والتجارة الالكترونية وريادة الأعمال وآليات التوسع بحجم مبيعات الشركات وجذب الاستثمارات.

وستشهد القمة في دورتها الخامسة تنظيم موائد مستديرة للحصول على استشارات مباشرة من متخصصين في صناعة التسويق بالعمولة من داخل وخارج الوطن العربي، وفق ما أكد المصدر المذكور.

تضم القمة أيضًا معرضًا للشركات الراعية من مختلف دول المنطقة. وتخصص القمة وقتًا يوميًا على مدار الأيام الثلاثة لإتاحة فرصة للتواصل بين المسوقين (الأفيليت) والمُعلنين، وهو العائد الأكبر الذي يسعى إليه كل طرف من مشاركته في القمة.

وأشار البلاغ أن قيمة الإعلانات المدفوعة عالميًا 543 مليار دولار عام 2017، ويُتوفع أن يقفز هذا الرقم إلى 557.99 مليار دولار بنهاية العام الجاري، وهو مُعدل نمو سنوي يُقدّر بحوالي 5% ، وذلك حسب إحصاءات موقع “statista.com” المعني بقياس القيمة السوقية لمختلف القطاعات.

كما شدد أن لزيادة المستمرة في عدد وحجم الشركات المهتمة بزيادة مبيعاتها عبر الإنترنت، أدت إلى تسليط الضوء على قطاعات ضمن التسويق الرقمي تخدم أهداف تلك الشركات (المُعلنين)، وهو ما تمثل في ظهوراهتمام خاص على الصعيد العالمي والإقليمي معاً، بما بات يُعرف باسم بالأداء التسويقي Performance Marketing والتسويق بالعمولة Affiliate Marketing، وهما قطاعان يرتبطان ببعضها ارتباطًا وثيقًا، نظرًا لكون التسويق بالعمولة يرتبط دائماً بقياس نتائج الأداء بالأرقام.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة

المقالات الأكثر قراءة