المغرب يحتضن دورة 2020 لندوة الأعمال والصحة بإفريقيا

حرر بتاريخ من طرف

يحتضن المغرب دورة 2020 لندوة الأعمال والصحة التي ستعنى ببحث قضايا متصلة بالشراكة بين القطاعين العام والخاص في مجال الصحة بالقارة الإفريقية.

وجرى الإعلان عن تنظيم الدورة الخامسة لندوة الأعمال والصحة بإفريقيا، العام المقبل بالمغرب من طرف الجمعية المغربية للصناعة الصيدلانية، خلال حفل اختتام أشغال الدورة الرابعة لهذا الملتقى التي انعقدت بأديس أبابا، بحضور سفيرة المغرب بإثيوبيا وجيبوتي نزهة علوي محمدي والمديرة التنفيذية للجمعية ليلى سنتيسي.

ويعكس تنظيم الدورة المقبلة لهذا الملتقى بالمغرب التزام المملكة بتعزيز التعاون جنوب – جنوب مع البلدان الإفريقية، لا سيما في قطاع الصحة، بحسب ما أكدت نزهة علوي محمدي خلال هذا الحفل الذي تميز بحضور رئيس الفدرالية الإفريقية للصحة ومهنيين في مجال الصناعة الصيدلانية والوزيرة الإثيوبية للصحة ليا تاديس.

وأضافت الدبلوماسية المغربية أن اختيار المغرب يعد اعترافا بالتقدم الذي أحرزته المملكة في مجالات الصحة والصناعة الصيدلانية.

وبعد أن أبرزت أن قطاع الصحة يعد قطاعا شديد الأهمية بالنسبة للساكنة، أكدت السفيرة أن المغرب يمكن أن يقدم إسهامه في هذا الصدد، بالنظر إلى أنه يركز تعاونه مع بلدان القارة على تقاسم الخبرات والمعارف من أجل رفاه الساكنة المحلية.

من جانبها، أعربت المديرة التنفيذية للجمعية المغربية للصناعة الصيدلانية عن شكرها للجنة المنظمة، مؤكدة أن الجمعية لن تدخر جهدا من أجل ضمان نجاح الدورة المقبلة لندوة الأعمال والصحة بإفريقيا.

وينتظر أن يشارك في الدورة الخامسة لهذا الملتقى أزيد من 350 مندوبا من إفريقيا ومهنيين بقطاع الصحة وممثلين لمنظمات دولية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة