المغرب يحتضن المؤتمر السنوي ال19 للمنظمة العربية للتنمية الإدارية

حرر بتاريخ من طرف

أعلنت المنظمة العربية للتنمية الإدارية، عن عقد مؤتمرها السنوي ال19 يومي 17 و18 أكتوبر المقبل بمدينة مراكش، تحت شعار “متطلبات إقامة وتوطين البنية التحتية الذكية في الدول العربية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030”.

وجرى بهذا الخصوص، على هامش أشغال الدورة ال56 للجمعية العمومية للمنظمة العربية للتنمية الإدارية ، اليوم الخميس، بالقاهرة، توقيع مذكرة تفاهم بين المنظمة والوزارة المنتدبة المكلفة بإصلاح الإدارة والوظيفة العمومية.

ووقع هذه الاتفاقية، الوزير المنتدب المكلف بإصلاح الإدارة والوظيفة العمومية، محمد بنعبد القادر ، والمدير العام للمنظمة العربية للتنمية الإدارية  ناصر الهتلان القحطاني.

ومثل بنعبد القادر المغرب في أشغال المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الإدارية، على مستوى الوزراء، في دورته (109) المنعقدة أمس، والدورة ال56 للجمعية العمومية للمنظمة، اليوم.

وتمحورت أشغال المجلس التنفيذي للمنظمة حول عدد من القضايا، منها على الخصوص، تنفيذ القرارات السابقة للمجلس ، واستعراض إنجإزات المنظمة لعام 2019 ، وبحث تقرير هيئة الرقابة المالية والإدارية عن أعمال المنظمة لعام 2018، وموقف سداد الدول والتزاماتها المالية تجاه المنظمة.

والمنظمة العربية للتنمية الإدارية، التي تأسست سنة 1961، هي إحدى الهيئات المتخصصة المنبثقة عن جامعة الدول العربية، هدفها المساهمة في تحقيق التنمية الإدارية في البلدان العربية بما يخدم قضايا التنمية الشاملة.

وتوجه المنظمة جهودها وتقدم خدماتها وبرامجها لحكومات الدول العربية الأعضاء في المنظمة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة