المغرب يحتضن أشغال اجتماع البرلمانيين العرب بشأن السكان والتنمية

حرر بتاريخ من طرف

يحتضن مجلس المستشارين أشغال اجتماع البرلمانيين العرب والآسيويين بشأن السكان والتنمية، في الذكرى السنوية الخامسة والعشرين للمؤتمر الدولي للسكان والتنمية، تحت شعار “المضي قدما في تنفيذ الأعمال غير المنجزة للمؤتمر الدولي للسكان والتنمية”، وذلك من 18 إلى 20 شتنبر 2019.

وأوضح بلاغ لمجلس المستشارين أن هذا اللقاء، الذي تنظمه الجمعية الأسيوية للسكان والتنمية ومنتدى البرلمانيين العرب للسكان والتنمية، سيتناول مجموعة من القضايا المرتبطة بالديناميات والسياسات السكانية وأهداف التنمية المستدامة، والمساواة بين الجنسين، كما سيتطرق بالتفصيل إلى الأوضاع الإنسانية الطارئة وسبل تعزيز تصميم وتنفيذ سياسات شاملة، وآليات السلامة لمعالجة إمكانية الوصول إلى الخدمات الصحية.

ويشكل الاجتماع، حسب المصدر ذاته، فرصة لتجديد التزام المشاركين بخطة التنمية المستدامة، والعمل الحثيث للدفع باتجاه تنفيذ الأهداف والغايات غير المكتملة من قرارات وأهداف المؤتمر الدولي للسكان والتنمية والمؤتمر الدولي للبرلمانيين المعني بالسكان والتنمية.

ويأتي هذا الاجتماع، يضيف البلاغ، في إطار التحضيرات لقمة نيروبي بمناسبة مرور 25 عاما على انعقاد المؤتمر الدولي للسكان والتنمية، والذكرى الـ50 لإنشاء صندوق الأمم المتحدة للسكان الذي تستضيفه العاصمة الكينية نيروبي من 12 الى 14 نونبر المقبل.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة