المغرب يتصدر منتجي السيارات بإفريقيا بإنتاج 700 ألف وحدة سنويا

حرر بتاريخ من طرف

صادرات المغرب من السيارات تتجاوز 8 مليارات دولار مع إنتاج 700 ألف وحدة سنويا، جاء ذلك في تقرير لوزارة التجارة والصناعة المغربية، حول إنجازات البلاد في قطاع تصنيع السيارات.

وجاء في التقرير أن “المملكة أصبحت ثاني أكبر مصدر إلى أوروبا، اعتباراً من النصف الأول من العام الحالي، وتتصدر أيضاً منتجي السيارات بالقارة الأفريقية منذ عام 2017”.

وقالت الوزارة في تقريرها إن “صادرات السيارات حققت قفزة نوعية خلال السنوات القليلة الماضية، حيث بلغت قيمتها 80 مليار درهم (8.94 مليارات دولار) سنة 2019 و 72 مليار درهم (8.05 مليارات دولار) سنة 2020”.

وفي 6 يوليوز الماضي، قال مكتب الصرف (المؤسسة الحكومية المسؤولة عن الإحصاءات العامة)، أن قيمة الصادرات المغربية من السيارات بلغت 3.91 مليار دولار، في الأشهر الخمسة الأولى من عام 2021، بزيادة 49 بالمئة على أساس سنوي.

ويواصل المغرب جذب كبرى الشركات الدولية والعلامات الرائدة للاستثمار في قطاع صناعة السيارات، الذي شهد تطورا متسارعا منذ مطلع الألفية الجديدة.

وفي 23 يونيو الماضي، قال وزير الصناعة والتجارة المغربي حفيظ العلمي، إن بلاده تحتل المرتبة الثالثة عالميا من حيث التنافسية في صناعة السيارات، بعد الهند والصين.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة