المغرب يترقّب وصول شحنات جديدة من اللقاحات المضادة لـ”كوفيد-19″

حرر بتاريخ من طرف

من المرتقب، أن يتوصل المغرب، خلال الأسابيع المقبلة، بأربع دفعات من اللقاحات المضادة لـ”كوفيد-19″، يتعلق الأمر بكل من لقاح سينوفارم، وسبوتنيك 5، وأسترازينيكا.

ووفق وكالة “إيفي” الإسبانية للأنباء، فإن موعد تسلم المغرب للدفعات الجديدة من اللقاح غير مؤكد بعد، أمام تزايد الطلب العالمي على اللقاحات المضادة للفيروس.

ونقلت الوكالة، تصريحا عن البروفيسور عز الدين الإبراهيمي عضو اللجنة العلمية للقاح كورونا، أكد فيه أن المغرب يتوقع وصول أربع دفعات من اللقاحات المضادة لـ”كوفيد-19″ خلال الأيام المقبلة.

وأضاف أن المغرب، تقدم بطلب للحصول على مليوني جرعة من لقاح سينوفارم، ومليون ونصف جرعة من لقاح أسترازينيكا، ومليون جرعة من لقاح سبوتنيك 5 الروسي، بحسب المصدر ذاته.

وكان معهد “سيروم” الهندي للمصل واللقاح أخطر كلا من المغرب والسعودية والبرازيل بأن الإمدادات القادمة من لقاح أسترازينيكا المضاد لمرض كوفيد-19 ستتأخر بسبب ارتفاع الطلب المحلي في الوقت الذي يعمل فيه المعهد على زيادة الطاقة الإنتاجية، وفق وكالة “رويترز”.

وأوضحت الوكالة الإخبارية أنّ هذا التأخير في الوقت الذي تتعرض فيه الهند، أكبر منتج للقاحات في العالم، لانتقادات محلية وذلك للتبرع بكميات من الجرعات أو بيعها بما يفوق عمليات التطعيم في البلاد وذلك رغم تسجيل أكبر عدد من الإصابات بكورونا على مستوى العالم بعد الولايات المتحدة والبرازيل

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة