المغرب والصين يوقعان على اتفاق تعاون بقيمة تقارب 140 مليون درهم

حرر بتاريخ من طرف

وقّع المغرب والصين، اليوم الثلاثاء بالرباط، على اتفاق تعاون اقتصادي وتقني بقيمة تقارب 140 مليون درهم، يروم تمويل مشاريع عمومية تم تحديدها بموجب اتفاق مشترك بين الطرفين.

ويؤكد هذا الاتفاق لمنح هبة، الموقع من طرف وزير الاقتصاد والمالية محمد بنشعبون، وسفير الصين بالرباط “لي لي”، العلاقات المغربية-الصينية المتميزة، كما أنه سيعزز التعاون الاقتصادي والتجاري القائم بين البلدين.

وبهذه المناسبة، أشار بنشعبون إلى أن التعاون بين المغرب والصين في تزايد مستمر، كما يدل على ذلك الحجم المتزايد للاستثمارات الصينية في المملكة، وكذلك الارتفاع الذي شهده عدد السياح الصينيين في المغرب منذ تفعيل سياسة الإعفاء من التأشيرة.

وأعرب بنشعبون عن امتنانه للحكومة الصينية على الاهتمام الذي توليه للتطور الاقتصادي والاجتماعي للمغرب، معربا عن ارتياحه لجودة المشاريع المنجزة في المغرب بدعم مالي من الصين.

من جهته، قال لي لي إنه من خلال هذه المساهمة المالية، سيتمكن الطرفان سويا من بلورة، في المستقبل القريب، مشاريع رائدة تهم عدة قطاعات استراتيجية بالنسبة للمملكة، من قبيل تكنولوجيا المعلومات والاتصالات أو التربية الوطنية.

وأكد لي لي استعداد الصين الدائم لمواكبة التطور الاقتصادي والاجتماعي للمغرب، وكذلك إلى تقاسم خبرتها المتراكمة في عدة مجالات.

وشدد السفير على أن البلدين يتوفران على إرادة مشتركة وقوية للمضي قدما في تعاونهما الذي يعود لعدة سنوات، ولتعميق شراكتهما الاستراتيجية في عدة مجالات.

إقرأ أيضاً

التعليقات

بكاء وهستيريا وسط محبي الكوكب بعد الخسارة امام خريبكة

فيديو

للنساء

ساحة