المغرب والخليج يعلنان بثا تلفزيونيا مشتركا لأجل الصحراء

حرر بتاريخ من طرف

دخل المغرب ودول الخليج الست مساء اليوم الأحد في بث تلفزيوني مشترك على مستوى قنواتهم الحكومية، وذلك عن طريق بث مباشر منقول من قناة “العربية” السعودية، استمر لساعات، حيث تم تخصيص مواكبة مباشرة للتطورات السياسية التي عرفتها قضية الصحراء المغربية.
 
وخصصت هاته المواكبة المباشرة تقارير وحوارات مع محللين خليجيين ومغاربة، حيث تطرق المحللون إلى ضرورة تشكيل حلف خليجي مغربي أردني مشترك، والانتقال من شراكة استراتيجية إلى عضوية كاملة ضمن تحالف مشترك، لاسيما بعد التحديات التي باتت تواجه منطقتي الخليج والمحيط من مؤامرات تحاك ضد الدول العربية للنيل من وحدتها.
 
وأعلنت دول مجلس التعاون الخليجي والمغرب التزامهم “بالدفاع المشترك” عن أمن بلدانهم واستقرارها، ورفض أي محاولة تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار، ونشر نزعة الانفصال والتفرقة لإعادة رسم خريطة الدول أو تقسيمها، بما يهدد الأمن والسلم الإقليمي والدولي.
 
وتأتي هاته الأجواء السياسية والإعلامية المشحونة قبل ثلاثة أيام من إصدار مجلس الأمن قرارَه حول قضية الصحراء الأربعاء المقبل، بعد ان عرض الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون تقريره إلى المجلس، وُصف بالحيادي نوعا ما، حيث عبر سفير المغرب بالأمم المتحدة عمر هلال بأن المغرب “أخذ علما” بمحتوى التقرير، مع إعرابه بأن للمملكة العديد من الملاحظات حول محتوى التقرير وتحتفظ بحقها في العودة إليها.
 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة