المغرب وإسبانيا يبحثان تعزيز التعاون العسكري بين القوات المسلحة للبلدين

حرر بتاريخ من طرف

تنفيذا للتعليمات السامية للملك، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، استقبل الجنرال دوكور دارمي المفتش العام للقوات المسلحة الملكية وقائد المنطقة الجنوبية، على مستوى القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية، أليخاندرو ألفارغونزاليث سان مارتين، الكاتب العام لسياسة الدفاع بإسبانيا، الذي يزور المملكة من 19 إلى 22 أبريل الجاري على رأس وفد مهم.
 
وأفاد بلاغ للقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية بأن المباحثات تركزت حول تعزيز التعاون العسكري الثنائي بين القوات المسلحة للبلدين.
 
وأضاف البلاغ أن جلسة عمومية انعقدت ترأسها، بشكل مشترك، الجنرال دوكور دارمي المفتش العام للقوات المسلحة الملكية وقائد المنطقة الجنوبية، وأليخاندرو ألفارغونزاليث سان مارتين، وحضرها رؤساء الهيئات المعنية بالقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية، ومفتشو القوات الملكية الجوية والبحرية الملكية وكذا أعضاء الوفدين. 

وينظم التعاون العسكري بين المملكتين، يوضح البلاغ، اتفاق للتعاون والدفاع تم التوقيع عليه سنة 1989، ويغطي مجالات التكوين وتبادل الزيارات والتدريبات المشتركة، ولمذكرة تفاهم تم التوقيع عليها في 2013 تهم التعاون في مجال تدبير الوضعيات الاستعجالية.
 
وأضاف المصدر أن زيارة الوفد الإسباني تندرج في إطار الاجتماع التاسع للجنة العسكرية المشتركة المغربية الإسبانية، التي تنعقد كل سنتين بين القوات المسلحة الملكية والقوات المسلحة الإسبانية، حيث تعقد هذه السنة اجتماعها من 19 إلى 22 أبريل الجاري بالرباط

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة