المغرب في تمرين عسكري بحري بنيجيريا

حرر بتاريخ من طرف

يشارك المغرب إلى جانب 28 دولة من ثلاث قارات في أضخم مناورات بحرية عسكرية في وسط وغرب إفريقيا تحتضنها نيجيريا، تحت القيادة الأمريكية في إفريقيا المعروفة اختصارا بـ”أفريكوم”.

وتحتضن لاغوس ابتداء من 23 يناير التمرينات العسكرية البحرية “أوبانغام إكسبريس 2023″، التي تشمل العديد من الفعاليات التدريبية في البحر في خليج غينيا وجنوب المحيط الأطلسي، بما في ذلك التبادلات حول تقنيات الصعود على متن الطائرة وعمليات البحث والإنقاذ والاستجابة للإصابات الطبية والاتصالات اللاسلكية وتقنيات إدارة المعلومات.

ووفقا لبلاغ لـ”أفريكوم” ستساعد هذه التدريبات “الشركاء الأفارقة على حماية اقتصادهم البحري من أجل ضمان استمرار الاستخدام المستدام للموارد البحرية وتمكين أمن واستقرار التجارة البحرية العالمية”.

ويروم تمرين Obangame Express الذي تشرف عليه القوات البحرية الأمريكية في إفريقيا وبرعاية القيادة الأمريكية في إفريقيا، تحسين التعاون الإقليمي وتبادل المعلومات وخبرة الحظر التكتيكي لتعزيز القدرات الجماعية للدول المشاركة لمكافحة الصيد غير القانوني وغير المبلغ عنه وغير المنظم.

وإضافة إلى المغرب يعرف التمرين مشاركة كل من أنغولا، بنين، البرازيل، الرأس الأخضر، الكامرون، كندا، كوت ديفوار، جمهورية الكونغو الديمقراطية، الدنمارك، الغابون، غامبيا، غانا، غينيا بيساو، إيطاليا، ليبيريا، وناميبيا، هولندا، نيجيريا، بولندا، البرتغال وجمهورية الكونغو وساو تومي وبرينسيبي والسنغال وسيراليون وتوغو والولايات المتحدة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة