المغرب سادس شريك تجاري عربي لأمريكا بحجم مبادلات بلغ 2.7 مليار دولار

حرر بتاريخ من طرف

حل؛ المغرب في المركز السادس، كشريك تجاري عربي للولايات المتحدة الأمريكية، بحجم مبادلات تجارية بلغ 2.7 مليار دولار مع الولايات المتحدة، في النصف الأول من عام 2022، وهو ما يمثل 4.2 في المائة من تجارة البلدان العربية مع واشنطن.

وحسب مصادر إعلامية ووفقا لبيانات عربية وأمريكية، صدرت يوم الإثنين 05 شتنبر الجاري، فإن المبادلات التجارية العربية مع الولايات المتحدة توزعت بين 33.5 مليار دولار كصادرات عربية مقابل 30.7 مليار دولار كواردات.

وبلغت قيمة المبادلات التجارية الخارجية للدول العربية مع الولايات المتحدة الأمريكية “أكبر اقتصاد في العالم”، 64.2 مليار دولار خلال النصف الأول من العام الجاري، لتشكل 2.4 في المائة من تجارة واشنطن مع العالم للفترة نفسها والبالغة 2.7 تريليون دولار.

وحلت السعودية أكبر دولة عربية مصدرة للولايات المتحدة، مستحوذة على 38.9 في المائة من الصادرات العربية لواشنطن، تلتها الإمارات بـ10.5 في المائة بدعم الصادرات النفطية. وجاءت مصر بعلاقات تجارية وصلت إلى 5.7 مليار دولار “8.9 في المائة من المبادلات التجارية العربية”، ثم العراق 4.7 مليار دولار “7.3 في المائة “، وخامسا قطر بـ3.1 مليار دولار “4.8 في المائة”. وبعد قطر، جاء المغرب سادسا، ثم عمان بـ2.25 مليار دولار “3.5 في المائة”، والأردن 2.2 مليار دولار “3.4 في المائة”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة